Ads 468x60px

الأربعاء، 14 مارس، 2012

5 خطوات لحفل شواء ناجح في الأجواء الطبيعية


يعتبر الشواء في الأجواء الطبيعية والحدائق الخارجية عادة من العادات الممتعة التي تجمع أفراد كثيرين سواءٍ على مستوى الأصدقاء أو الأقارب، وتزداد المتعة في حفلات الشواء إذا كانت في الأجواء الطبيعية لما تمنحه من إحساساً ممتعاً ومختلفاً عن الشواء في المنزل، فإذا كنتِ تبحثين عن خطوات لإعداد حفل شواء ناجح في الأجواء الطبيعية، فإليك هذه المجموعة من النصائح:

1. حدد المكان الذي سيتم فيه إقامة حفلة الشواء، مع تحديد مساحته؛ لأنه إذا لم تكن مساحة المكان المخصص للشواء غير مناسبة فقد يتأذى الحضور والمدعون لحفل الشواء بسبب ضيق المساحة وتطاير أدخنة الشوى خلال استمتاعهم بالجلوس خلال حفلة الشواء.

2. سجل مسبقاً في ورقة خاصة بكِ عدد الحضور المدعون لحفلة الشواء وتعرفي على نوعية اللحوم المحببة لهم في الشوي، لكي تختاري اللحوم المناسبة التي تريد إعدادها في حفلة الشواء.

3. قم بزيارة إلى سوبر ماركت معروف واشتري منه بعض أنواع من الصلصة الفاخرة أو الصلصة الحارة الخاصة بحفلات الشواء، ولا تكتفي فقط بوضع قطع اللحم على الشواية، ولكن دع لضيوفك حرية اختيار الأصناف التي يفضلونها من بين الأصناف المقدمة على المائدة.

4. جهز  بعض الأطباق الجانبية عوضاً عن السلطة، أو قومي بتقديمها كنوعٍ من المكملات الإضافية على المائدة، ومن أشهر الأطباق الجانبية المعروفة لدى الكثيرين في حفلات الشواء هي طبق الذرة باللبن، ولتنال الوجبة رضاء ضيوفك فعليك بالتفكير في أطباقٍ جديدةٍ تكمل الأطباق الرئيسية وتفتح الشهية على تناولها، ولكن احرصي على ألا تكون هذه الأطباق مقتصرة فقط على الخضروات.

5. انتهز الفرصة والموقد ساخن واصنع نوعا أو نوعين من الحلوى الخفيفة، وإذا أحسنت في صنع نوعاً من الحلوى يمكن تقديمه بجانب الآيس كريم، فهو من المثلجات اللذيذة في حفلات الشواء.

أخيراً ننصحك قبل بدء حفلة الشواء أن تقومي بإزالة الدهون من اللحوم مع العمل على استخدام قطع خالية من الدهن لمنع الدهن المتساقط من إلهاب النار، في الوقت ذاته قومي بالاستمرار في تقليب اللحم؛ لتقليل المواد السرطانية التي قد تتكون، فإن تقليل وقت الشواء يعني تقليل التعرض للمركبات المسرطنة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates