Ads 468x60px

السبت، 10 مارس، 2012

تخلصي من البكتيريا الموجودة في مطبخك



يعتبر المطبخ من أهم أجزاء المنزل التي إذا أُهملت تتسبب لنا بمشاكل جسيمةٍ وأمراضٍ صحيةٍ خطيرة، والعناية بالمطيخ لا تعني بقاؤه نظيفاً فقط بل يجيب علينا التأكد من ازالة البكتيريا والجراثيم التي تَجِد المطبخ بيئةً مناسبةً لتكاثرها، ومن الجدير بالذكر أن عدد البكتيريا التي يحتوي عليها لوح تقطيع الخضار واللحوم أكبر من عدد البكتيريا الموجودة على المرحاض ..

كيف تقضين على البكتيريا في مطبخك؟! وكيف تمنعين نمو البكتيريا مجدداً في مطبخكِ؟! .. اليكِ هذه النصائح حتى تتخلصي من البكتيريا الموجودة في مطبخك ..



- اغسلي يديكِ جيداً قبل تحضير الطعام وبعد تحضيره وقبل لمس أدوات المطبخ لمدة دقيقةٍ كاملةٍ مع الصابون تحت الماء الجاري وجففيهما جيداً.
- قومي برمي النفايات واحذري من تراكمها ونظِّفي سلة النفايات جيداً.
- اغسلي الخضار والفواكه جيداً من الأتربة تحت ماءٍ جارٍ حتى لا تلوثي المطبخ بالأتربه.
- اغسلي الفوط الخاصة بالمطبخ بماءٍ ساخن مع الصابون وجففيها تحت أشعة الشمس أو في الهواء الطلق.
- نظفِّي البقع أولاً بأول وخاصةً البقع الموجودة داخل الثلاجة وعلى البوتغاز.
- اغسلي لوح التقطيع جيداً وقومي بتغيره بعد مرور فترةٍ زمنيةٍ عليه، وخصصي لوح تقطيع للخضار والفواكه وآخر للبصل والثوم وثالث للحوم.
- مرري قطعة قماش مبلولة بالخل الأبيض على جميع الأسطح في المطبخ والأرضيات أيضاّ ولوح التقطيع فالخل أفضل معقم ومتوفر في جميع البيوت وتدوم نتيجته طويلاً.

هل أعجبتكِ هذه النصائح للتتخلصي من البكتيريا الموجودة في مطبخك؟! .. هل لديكِ نصائحٌ اضافية للتخلص من البكتيريا الموجودة في مطبخكِ؟! .. شاركينا تجربتك !!
*بعض من هذه النصائح مقتبسة من منتديات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates