Ads 468x60px

السبت، 28 أبريل، 2012

أشهى 3 مشروبات للصباح




1 الشوكولاتة الساخنة بالبندق المزبد
_ المقادير:
ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو، 300 ملليلتر من الحليب السائل، ملعقة كبيرة من الشوكولاتة بالبندق للدهن على الخبز، قليل من بودرة الكاكاو للتزيين.

_ طريقة التحضير:
في قدر صغيرة، تضاف ملعقة الكاكاو إلى 200 ملليلتر من الحليب السائل، فالشوكولاتة بالبندق مع التحريك جيداً، ويدخل هذا المزيج إلى "المايكرويف" لمدة 30 دقيقة على الحرارة القصوى. يحرّك مجدّداً، ويسكب في فنجان التقديم المضاد للحرارة. يضاف 100 ملليلتر من الحليب السائل إلى القدر عينها، تدخل إلى "المايكرويف" مجدّداً، لمدة 30 ثانية، أو حتى يصبح الحليب ساخناً. يحرّك، ويسكب فوق الشوكولاتة الساخنة في الفنجان. وتنثر بودرة الكاكاو.
(هذه المقادير تكفي لشخص واحد) 
2 "السموثي"
_ المقادير: 
حبتان ناضجتان من الموز، 200 غرام من التوت المثلّج، 150 ملليلتراً من الروب (اللبن)، 200 ملليلتر من الحليب منزوع الدسم، قليل من العسل للتقديم.

_ طريقة التحضير: 
تضرب حبتا الموز بعد تقشيرهما في الخلاط، ثم تضاف المكوّنات الأخرى باستثناء العسل وتضرب، حتى يتشكّل مزيج يزيّن بالعسل، ويوزّع على كأسين.   
(هذه المقادير تكفي لشخصين)  

3 القهوة بنكهة القيقب
_ المقادير:
8 حبات من الهيل المطحون، ملعقتان كبيرتان من البن، 200 ملليلتر من الماء الساخن، 300 ملليلتر من الحليب السائل، ملعقتان صغيرتان من شراب القيقب.
_ طريقة التحضير: 
تضاف حبات الهيل والبن إلى إبريق القهوة، يسكب الماء الساخن، ويدع لمدة 5 دقائق حتى ينقع.يسخن الحليب في "المايكرويف" على الحرارة القصوى، لمدة دقيقتين. يوزّع مزيج القهوة على فنجانين، يعلوه شراب القيقب، ويحرّك مع الحليب الذي يوضع على وجهه.
(هذه المقادير تكفي لشخصين)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates