Ads 468x60px

الخميس، 5 أبريل، 2012

ما هي الأطعمة التي تطهر الجسم من السموم؟



هل كل ما نأكله مفيدٌ؟ هل بالضرورة أن تكون الأغذية المحببة لنا مفيدةً لأجسامنا؟ وكيف نختار الأطعمة التي تفيد أجسامنا؟ لكل شخصٍ مزاجه الخاص في الأكل، وكلٌ منا يميل نحو نكهاتٍ معينة من الأطعمة، ولكن ما هي أفضل الأطعمة العضوية التي يمكن أن تساعدنا على التخلص من السموم وتُطهر أجسامنا من الترسبات والمواد التي يمكن أن تسبب لنا الأمراض؟


الزنجبيل
تقول خبيرة التغذية سينثيا باسكيلا نقلاً عن موقع البوابة، إن الزنجبيل يعمل على تطهير الأمعاء والكلى والجلد، كما أن تناول الزنجبيل يسكن المعدة ويحمي من الإصابة بالزكام، وأنه يحسن من الدورة الدموية أيضاً في كافة أنحاء الأنسجة وهو ممتازٌ لنظام التنفس".

الريحان
يعتبر الريحان أحد أكثر الأعشاب شعبيةً في المطبخ، ولكن بالإضافة إلى نكهته الرائعة تعتبر هذه العشبة اللذيذة مانعاً قويًّ ضد التأكسد، ومقوياً للهضم ومطهراً، فهو أساسيٌّ في إزالة السموم من الجسم وتحسين عمل الكلى، كما أن طعمه القوي يروج لإنتاج اللعاب، مما يحسن من هضم الغذاء.

القنب
تحتوي بذوره على كميةٍ عاليةٍ من فيتامين إي، مانعات التأكسد الطبيعية، وفيتامين ج والكلوروفيل التي تعمل على تطهير الجسم، كما يحتوي القنب على الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ذات المنافع الفورية.

قشر الليمون
يشرب العديد من الناس ماء الليمون لتنظيف الجسم من السموم، وهذا شيءٌ مفيدٌ، ولكنه ليس كافٍ، تكمن فقوة التطهير بحسب باسكيلا تمكن في القشرة، فالليمون يقوي الكبد ويشجع إطلاق العصارات المعوية لهضم الغذاء، كما أنه مكتظٌ بالفيتامينات والمواد المغذية."

الكركم
يستعمل لعلاج العديد من الحالات الصحية. فهو يخفض الدهون، وينقي الدم ويروج لهضمٍ صحيٍّ.

النعناع
لا يمتاز النعناع برائحته الزكية أو نكهته المميزة في كوب الشاي فقط، فالنعناع مفيدٌ أكثر بكثيرٍ من ذلك، كونه ينظف ويقوي كامل الجسم، كما أنه يعمل على جذب الأوكسجين إلى مجرى ويستعمل النعناع لتسكين ألم البطن، والنعناع عشبةٌ سهلةُ النمو جداً في أي حديقةٍ أو أصيص، لذا جفف الأوراق وإشرب شاي النعناع كبديلٍ صحيٍّ للقهوة، لتعمل على تطهير جسمك من السموم.

وأخيراً.. لا تميلوا إلى اختيار الأطعمة التي تفضلونها وحسب، بل ساعدوا أجسامكم بالتخلص من السموم،  باختيار الأطعمة التي تساعدكم في ذلك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates