Ads 468x60px

الجمعة، 20 أبريل، 2012

أطعمة ومأكولات مفيدة لمرضى السكر في الصيف


  تختلف طبيعة الأطعمة والمأكولات في الصيف عن أي شهر آخر طوال العام، ففي فصل الصيف يكون الطعام أكثر نضجاً ويكون متوافراً بكثرة، وهناك الكثير من الفواكه التي لا تكون موجودة غير في فصل الصيف، لذلك وجب التحذير من خطورة ارتفاع نسبة السكريات بالدم بنسب ٍكبيرةٍ مع الإقبال على تناول العصائر والمشروبات أيضاً.

إليك مجموعة من الأكلات المفيدة والصحية في الصيف لمرضى السكر:
البيف برجر: يعتبر البرجر من الأطعمة المنتشرة بكثرة خلال فصل الصيف، حيث يحتوي على لحم بقر طري وصافي بنسبة لا تقل عن 90 – 95 % مع قليل من التوابل لإعطائها النكهة مع القليل من الملح والفلفل وكمية من البقدونس والثوم والبصل، ولا داعي لإضافة الجبن والاكتفاء بالخيار، الطماطم، والفلفل الأخضر الحلو، على أن يتم وضع قطعة البرجر المشوية على قطعة صغيرة من خبز الحنطة الكاملة، وبذلك يمكن الحصول على وجبة كاملة الأوصاف وخالية من الدهون.

الستيك: يتم الحصول على لحم الستيك من منطقة حبل ظهر العجل، ويرى الخبراء أن قطعة ستيك واحدة هي كمية مناسبة للشخص الواحد ويمكن شوائها قليلاً على نارٍ هادئةٍ دون الحاجة للشواء الجائر، وعادةً ما تكون هذه الوجبة خالية من الدهون الزائدة.

الفاصوليا المعلبة الكلاسيكية: عادةً ما تكون الفاصوليا مطبوخة في الكثير من دبس سكر أسمر، أو أي محليات أخرى، ويجب على مرضى السكر تفادي النشويات المحملة بالسكر الزائد في سلطة الفاصوليا الباردة،  حيث يمكن استبدالها بخليطٍ من الفاصوليا السوداء و الذرة المعلبة ويضاف لهما البصل المفروم والفلفل الأخضر و زيت الزيتون والتوابل، وهذه كلها مناسبة للبيف برجر واللحوم المشوية المختلفة لاحتوائها على الألياف النباتية.

صلصة اللبن و الخضراوات الطازجة: هي من أفضل الأطباق الجانبية والمقبلات المفيدة جداً لمرضى السكر، لما بها من فيتامينات وألياف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates