Ads 468x60px

الجمعة، 20 أبريل، 2012

كيف نقدم غذاء متوازناً للأطفال في فصل الصيف؟


فقد الأطفال والأولاد توازنهم في فصل الصيف، وذلك بسبب تغير عادات الأكل وانعدام الأطر الثابته، والتي عادة ما تتغير إلى الأسوأ، فكثيراً ما ترافق المناسبات الصيفية مأكولاتٍ غير صحيةٍ أكثر من المعتاد، مثل المسليات والحلويات، ما العمل إذا؟ وكيف نقدم غذاءً متوازناً للأطفال في فصل الصيف؟

التركيز على وجبة الإفطار ووجبة العشاء.
بشكلٍ عام نتناول وجبة الإفطار ووجبة العشاء في البيت، لذا لدينا سيطرةٌ على نوعية الغذاء الذي يقدم إلى الأولاد، هذه الوجبات تشكل فرصةً ممتازةً للحصول على كل العناصر الغذائية، الفيتامينات والمعادن التي لم يحصل عليها الطفل خلال اليوم وذلك للحصول على وجبةٍ متوازنةٍ.


إضافة كأسٍ من الحليب أو اللبن إلى الوجبات البيتية.
في حال لم يتناول الأطفال الكمية الكافية من منتجات الحليب(3 وجبات على الأقل من منتجات الحليب) يوصى بإضافة كأسٍ من الحليب، أو جبنة أو اللبن إلى الوجبات البيتية، كما يمكن إضافة الجبنة المالحة إلى السلطة، أو تناول التوست مع الجبنة الصفراء أو البلغارية، تناول الفطائر مع الأجبان، الباستا المخبوزة مع الكوتج ،الريكوتا، الموتزاريلا أو عجة الجبن.


التركيز على المأكولات الغنية بالكربوهيدرات.
يوصى في البيت بتحضير مأكولاتٍ غنيةٍ بألياف الكربوهيدرات مثل، حبوب الصباح، الخبز المصنوع من القمح، من الشوفان، الأرز والبقوليات.


تناول الخضروات والفواكة.
إذا لم يتناول الأطفال الكمية الكافية من الفواكه والخضار يوصى بتحضير صحن كبير من السلطة أو من الخضراوات المطبوخة ونقدم الفواكه كتحلاية.


تناول الأغذية التي تحتوي على بروتينات.
إذا لم يحصل الأطفال على وجباتٍ من اللحوم يوصى بإضافة اللحوم التي تزود جسم الإنسان بالبروتينات، فيتامين B12، الحديد والزنك إلى وجبة العشاء.

المصدر: موقع بانيت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates