recent
أخبار ساخنة

طريقة عمل الكوسة بالباشاميل للشيف بسمة بكر

الصفحة الرئيسية



تقدم الشيف بسمة بكر طريقة تحضير الكوسة بالبشاميل

المكونات:
1 كيلو كوسة مقشرة ومقطعة شرائح بالطول
1 كيلو لحم بقرى مفروم أو أقل قليلا
بصلة متوسطة مفرومة
1 ملعقة كبيرة صلصة
بهار + فلفل أسود + ملح
3 ملاعق كبيرة زيت

3 كوب باشاميل "2 ملعقة كبيرة دقيق لكل كوب حليب بدون زبد أو سمن"، تقلب على نار متوسطة باستمرار حتى تأخذ القوام المطلوب ثم يتبل بملح وفلفل أبيض أو أسود ثم يستخدم.

1 كوب جبن مبشور أى نوع مفضل
1/4 كوب جوز "عين جمل" مطحون بودرة.. اختيارى

الطريقة:
1 - توضع الكوسة فى قدر عميق على النار بدون أى سوائل مع 1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود و1/2 ملعقة صغيرة بهار، وملح وتقلب من وقت لآخر على نار هادئة حتى تخرج كل الماء الموجود بها وتنضج، ومن الممكن وضعها بالميكروييف أفضل وتقلب كل 5 دقائق بملعقة خشبية.
2 - تصفى الكوسة من الماء وتترك جانبا
3 - للحم: يوضع الزيت فى قدر على النار ويوضع معه البصلة وتقلب حتى تصبح ذهبية اللون، ثم يضاف اللحم مع 1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود و1/2 ملعقة صغيرة بهار والملح والصلصة مع قليل من الماء، وتترك حتى تمام النضج.
4 - يخلط جزء من الجبن المبشور مع الباشاميل ويقلب جيدا
5 - يفرد جزء من الباشاميل حوالى 3/4 كوب، فى قاع صينية نضع الخبز ويوزع بالتساوى
6 - يخلط جزء من اللحم المفروم مع مغرفة من الباشاميل وتوضع مع الكوسة وتقلب بحرص ثم تفرد فى الصينية فوق طبقة الباشاميل التى بالقاع،
7 - تفرد باقى كمية اللحم فوق طبقة الكوسة ثم يفرد فوقها الجوز المطحون بودرة، يوزع على الوجه باقى مقدار الباشاميل ويفرد فوقه باقى مقدار الجبن.
8 - تدخل الفرن على درجة 200 مئوية مدة 20 دقيقة حتى ينضج الباشاميل ثم توضع تحت شواية الفرن حتى يأخذ وجهها اللون الذهبى وتقدم ساخنة.
google-playkhamsatmostaqltradent