Ads 468x60px

الثلاثاء، 29 مايو، 2012

7 أفكار لطهي ناجح من منال العالم


بسبع خطواتٍ بسيطةٍ في الطهي، تتحوَّل أطباق مائدتكِ إلى ناجحةٍ تستحق الثناء، أخصائية الطهي منال العالم تُقدِّم لكِ 7 أفكار لطهي ناجح ..


1- "توست" لذيذ .. قدِّمي بيض الفطور بشكلٍ مُميز عبر إستعمال قطّاعة، لتقطِّعي بواسطتها وسط "التوست"، ثم قومي بوضعهِ في مقلاةٍ مدهونةٍ بالزبدة، وأضيفي بيضة إلى وسطهِ، ثم دعيهِ يُطهى على نارٍ هادئة حتى ينضج البيض، وأُنثري عليه الملح والفلفل قبل تقديمهِ.


2- مرق صحي .. للحصول على مرقٍ بدون دسم، ضعي المرق في وعاءٍ زجاجي، وأُتركيهِ يبرد في الثلاجة، ستلاحظين تكون طبقة الدهن على السطح، تخلّصي منها للحصول على مرقٍ صحي.


3- مرق لذيذ .. للحصول على مرق لحم أو دجاج لذيذ، من المهم نزع الرغوة التي تتكون على سطحه، ويُفضل أن تقومي بذلك قبل إضافة البهارات لتجنب إزالة البهارات مع الرغوة.


4- خضر طازجة .. للحفاظ على نضارة الخضر، إحفظيها في كيسٍ مفرغٍ من الهواء، إجمعي طرف الكيس بين إبهامكِ وسبابتكِ، ثم ضعي قشةً في الوسط وقومي بشفط الهواء، وأغلقي الكيس ثم ضعيهِ في البراد.


5- "تارت" مزخرف .. لتزيين "التارت" بشكلٍ جذَّاب، إضغطي على العجينةِ بطرف سبابتكِ اليسرى، ثم إضغطي على الطرف المقابل للعجينة بطرفي سبابتكِ وإبهامك، وذلك لتحصلي على شكلٍ متعرج.


6- زبدة لينة .. للحصول على زبدةٍ لينة، قطِّعيها إلى شرائحٍ رقيقة، ثم أُتركيها في مكانٍ دافئ إلى أن تلين، أو ضعي الطبق فوق قدرٍ تحتوي على ماءٍ ساخن لبضع ثوانٍ، أو في "المايكرويف" لبضع ثوانٍ.


7- شرائح متساوية .. لإعداد "التورتة"، تحتاجين إلى تقطيع "الكيك" إلى شرائحٍ متساوية، ثم ثبّتي العيدان الخشبية على جوانبه، وإقطعي بالسكين لتحصلي على طبقاتٍ مستوية.


المصدر: Yalagam3a.com.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates