recent
أخبار ساخنة

مواعيد طعامكِ تُحدِّد وزنكِ ..!!

الصفحة الرئيسية

بكل تأكيد ما نأكله يؤثر بشكلٍ كبيرٍ على صحتنا وعلى حالة الوزن، ولكن هل تعرفين أن نوعية الطعام وموعد تناولهِ يلعبان دوراً كبيراً في الحفاظ على صحة ووزن الجسم؟! .. إن تناول الطعام في الأوقات المناسبة خلال اليوم سيساعدكِ في زيادة حرق السعرات الحرارية والبقاء مدةً طويلةً دون الشعور بالجوع.

تناولي الطعام كل 3 أو 4 ساعات يومياً

معظم الأشخاص يتناولون ثلاث وجباتٍ رئيسةٍ تتخللها وجبةٌ واحدةٌ خفيفة، بينما يُفضل آخرون تناول أربع وجباتٍ صغيرةٍ يومياً، لديكِ مطلقُ الحريةِ في تحديد الخيار الأمثل لكِ، حيث أن تنظيم مواعيد الوجبات على هذا النحو سيُحسِّن عملية حرق الدهون عن طريق الحد من إفراز الأنسولين والسماح لهرمون اللبتين بلعب دورهِ السحري في السيطرة على الشهية وتسريع الأيض، وأيضاً من خلال إحداث توازنٍ في هرمون الكورتزول المسئول عن التوتر والذي يعوق عملية حرق الدهون، كما يجب عليكِ الإستمتاع بوجباتكِ في نفس الوقت يومياً.

تناولي الطعام بعد مرور ساعةٍ من إستيقاظكِ

كانت والدتكِ محقةً عندما أخبرتكِ أن وجبة الإفطار هي أهم وجبةٍ في اليوم، فعندما تتخطين وجبة الإفطار تفقدين فوائدها المُحفِّزةِ للمعدل الأيضي، كما أنكِ ستكونين أكثر عرضةً لتناول وجباتٍ غير متوازنةٍ وإستهلاك كمياتٍ لا حاجة لها من السعراتِ الحراريةِ وكمياتٍ كبيرةٍ من الدهون المشبعةِ خلال اليوم، الكثير من الأبحاث أظهرت أن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الإفطار هم في واقع الأمر أكثر وزناً.

إبدئي يومكِ بالبروتين

حتى تتمكني من السيطرةِ على شهيتكِ خلال اليوم تجنبي تناول الأطعمةِ التي تحتوي على الكربوهيدرات النشويةِ في وجبةِ الإفطار، تناولي الأطعمةِ الغنيةِ بالبروتين مثل الحليب، والبيض، والجبن، واللحم البارد، وستشعرين بالشبع على مدارِ اليوم.

تناولي الطعام بعد مرور 45 دقيقةٍ من روتينكِ الرياضي

هذه هي الوجبة الوحيدة التي يجب ألا تحتوي على الكثير من الدهون، ويجب أن تكون غنيةً بالكربوهيدرات .. على سبيل المثال يُمكنكِ تناول خليط الفواكه مع بودرة الحليب.

لا تُمارسي التمارين الرياضية على بطنٍ فارغة

يحتاج الجسم إلى الطاقةِ من أجل أداء التمارين الرياضيةِ على النحو الأمثل، ولكن .. يُمكنكِ ممارسة أحد التمارينِ الهوائيةِ التي تستهدف تنشيط الدورةِ الدمويةِ بشرط ألا يزيد عن 20 دقيقة.

إنتبهي إلى طعامكِ

لا تفعلي أي شيءٍ آخر أثناء تناول الطعام (مشاهدة التلفاز، العمل أو تصفح الانترنت)، وركزي في عملية مضغِ الطعام وغسترخي أثناء تناوله.

المصدر: منتديات شباب العراق.
google-playkhamsatmostaqltradent