Ads 468x60px

الجمعة، 25 مايو، 2012

مهرجان المانجو تقليد سنوي في محافظة القنفذة فى السعودية


إنطلق يوم الثلاثاء من هذا الشهر 8-5-2012 المهرجان الثالث للمانجو في محافظة القنفذة، ويستمر لثلاثةِ أيامٍ بالتعاون مع الهيئةِ العامة للسياحة والآثار، مُمثلةً في فرع منطقة مكة المكرمة، وبمشاركة مجموعةٍ من الشركاتِ والمؤسساتِ والإداراتِ الحكوميةِ ومُلاَّك المزارع المنتجة للمانجو، وذلك على الطريق الرئيسي الدولي.

وأشار محافظ القنفذة فضا البقمي إلى أن مهرجان المانجو السنوي السابق حَظي بنجاحٍ كبيرٍ ليس على مستوى السعودية فحسب، بل على مستوى دول الخليج، مشيراً إلى أن الهدف تعدى التعريف بالمنتج إلى أهدافٍ إقتصادية.

وأكد على حرص مُلاَّك المصانع والمنتجين للعصائر في السعودية على حضور فعالياتِ المهرجان، للتعرفِ عن كثبٍ على أنواعِ فاكهةِ المانجو من خلال تواجد المزارعين والمنتجين، الذين يعرضون ما لديهم من أنواعٍ مميزةٍ ذات مذاقٍ خاص، والتي تشتهر بها مراكز وقرى محافظة القنفذة.

وقال البقمي "زاد الإنتاج لهذا العام بحوالي 40% عن العام الماضي"، مُبيناً أن المحافظة تُعدُّ من أحد أهم المناطق في السعودية إنتاجاً للمانجو، حيث يوجد بها ما يزيد على 100 ألف شجرة مانجو، بالإضافةِ إلى إنتاجها المميز لفاكهةٍ عديدة، مثل الليمون والموز والعطريات، مشيداً بجهودِ الهيئةِ العامةِ للسياحةِ والآثار ودعمها ورعايتها لجميع الأنشطة والمشاريع السياحية في المحافظة.

من جهته بيَّن مستشار الهيئةِ العامةِ للسياحةِ والآثار في منطقة مكة المكرمة والمساعد للمحافظات الدكتور هشام بن محمد مدني أن الهيئة العامة للسياحة رصدت نجاحاً في النسختين السابقتين، مشيراً إلى أن فكرة هذا المهرجان أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والآثار، وتقوم الهيئة بتقديم الدعم والمساندة التي تساهم في نجاح فعاليات المهرجان وخروجه بالشكل المأمول.

المصدر: العربية نت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates