Ads 468x60px

الثلاثاء، 29 مايو، 2012

الماء: سر نضارة البشرة

الماء: سر نضارة البشرة



إنها الحياة بملء حيويتها... تلك القطرات العذبة بمختلف أنواعها ومذاقاتها تروي عطشنا وتحيينا من جديد. إنها السوائل التي لا يمكن أبداً العيش من دونها، لما تميّزت به من ضروريات وفوائد للحفاظ على صحة الجسم وأهميتها في انتعاش بشرتنا خصوصاً. والمياه تنعكس على بشرتنا فتصبح أكثر إشراقاً. تساعد المياه في تحسين الدورة الدموية وبالتالي تساهم في وصول المغذّيات إلى كل أنحاء الجسم. بالإضافة إلى ذلك، هي تساعد في التخلص من السموم في الجسم والبشرة، فتمنح خلاياها ترطيباً أكثر، فإذا بنا نتألق ببشرة أكثر صحة ونضارة. من أجل هذا، ننصحك دائماً بترطيب بشرتك خاصة في أيام الصيف الحارة.

كم كوب من الماء نحتاج يومياً؟

ينصح بشرب 8 أكواب من الماء على الأقل يوميّاً والمزيد في الصيف. اجعليه خيارك الأول، ليمنح بشرتك البريق الذي تحبين. والأجمل من هذا، هو لا يحتوي على أي سعرات حرارية!


السوائل الأخرى التي تساهم في صحة بشرتك:

-    ليكن خيارك السوائل غير المحلاّة كالعصائر الطازجة، باعتدال، الحليب قليل أو خالي من الدسم الذي يحتوي على المياه، بالإضافة إلى مغذّيات للعظام والجسم ككل.

-    تلذّذي بالمشروبات الساخنة كالزهورات أواليانسون أوالبابونج: كوب واحد في المساء يستطيع منحك مقداراً من السوائل والفوائد لمعدة     صحية أيضاً.

-    استفيدي من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة: مثل الشاي الأخضر والقهوة باعتدال. فهما يتميزان باحتوائهما على المواد المضادة للتأكسد التي تساعد في حماية خلايا الجسم والبشرة من العوامل المضرّة.



ما هو الوقت المناسب لشرب الماء والسوائل؟

-    قبل الشعور بالعطش لأنه بمجرد إحساسك بالعطش، تكون نسبة المياه في جسمك قد انخفضت بشكل ملحوظ.

-    في الصباح الباكر.

-    في أي وقت أثناء النهار قبل، بعد أو بين الوجبات.

-    مع الأطعمة الجافة، لتسهيل عملية البلع والهضم.


مشرقة من الداخل والخارج

لطالما اعتبر جمال البشرة وتألقها أحد أهم علامات الجمال والشباب. من هنا كانت أهمية الحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل والخارج. سيدتي، حافظي على ترطيب بشرتك من الداخل، من خلال إشباعها بالماء والسوائل. ثم رطبيها من الخارج باستعمال المستحضرات والكريمات المرطّبة المناسبة. وتمتعي بنضارة بشرة تتألق جمالاً وحيوية وصحة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates