Ads 468x60px

الأحد، 24 يونيو، 2012

بالصور أفضل 10 أطعمة لتحسين معدل الذكاء

الشوكولا هي مصدر للمغنزيوم ومضادات التأكسد، ويُنصح بتناول مكعبٍ واحدٍ فقط أو اثنين من الشوكولا السوداء خلال فترة بعد الظهر لتحسين مُعدلات الذكاء. 

تحتوي البقول على كميةٍ كبيرةٍ من البروتينات الضرورية لعمل الدماغ وترميم التلف فيه، وتُعتبر البقول مصدراً رئيسياً للسكريات المركبة والبروتينات، ويُنصح بتناول 60 غرام من العدس أو الحمص أو الفاصوليا، مثلاً، مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً. 

إن ثمار البحر غنية باليود، وهو المعدن الضروري لإنتاج هرمونات الغدة الدرقية المحفزة للدماغ، وثمار البحر هي مصدر للبروتينات، والفيتامين B12، وعناصر مغذية أساسية، ويُنصح بتناول 200 غرام منها مرة واحدة في الأسبوع. 

تعتبر السكريات البطيئة ضرورية للدماغ لأن الدماغ يستهلك لوحده 50 % تقريباً من مأخوذنا اليومي، ويُعتبر الخبز هو مصّدر ممّتاز للسكريات المركبة، ويُنصح بتناول شريحةٍ واحدةٍ أو اثنتين أثناء كل وجبة طعام. 

إن الكيوي معروف بغناه بفيتامين C، كما أن حبة الكيوي الواحدة تغطي 100 % تقريباً من احتياجاتنا اليومية من هذا الفيتامين وينُصح بتناول حبه منه يومياً. 

تزّخر أوراق السبانخ بالفيتامين B الضروري لنقل الرسائل بين الدماغ والأعصاب، ويُنصح بتناول 200 غرام من السبانخ، مرة إلى مرتين أسبوعياً لتحسين معدلات الذكاء. 

كبدة العجل تحتوي على الحديد والبروتينات وفيتامين B، وكلها عناصر أساسيةً ضروريةً لمحاربة التعب الجسدي والفكري، ويُنصح باستهلاك 150 غرام من الكبد، مرة أسبوعياً. 

يزّخر البيض بالكولين والليسيتين، وهما عنصرين غذائيين ضروريين للذاكرة، ويُنصح بتناول 5 بيضات أسبوعياً، إلا إذا قرر الطبيب عكس ذلك. 

يحتوي السمك على أحماض أوميغا 3، كما أن الأحماض الدهنية الأساسية تحمي الخلايا العصبية، ويُعتبر السمك مصدراً جيداً للبروتينات، وأوميغا 3، وعناصر مغذية أساسية (مثل اليود والسيلنيوم...) والفيتامينات. ينصح بتناول 200 غرام من السمك الدهني، مرتين أسبوعياً 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates