Ads 468x60px

الأربعاء، 27 يونيو، 2012

الأطعمة اللايت تزيد الوزن .. احذريها!



يعتقد الكثير من السيدات أن تناول الأطعمة "اللايت" قد يساعد على إنقاص الوزن أو على الأقل لا يتسبب في زيادة الوزن، لكن الحقيقة عكس ذلك تماماً!


أشارت الأبحاث أن بعض الأغذية الجاهزة اللايت يحتوي بالفعل على نسبةٍ كبيرةٍ من السعرات الحرارية وبالتالي يسبب زيادة الوزن، ومن بين هذه الأطعمة:

الكوكيز اللايت
هذا النوع من الكوكيز يحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من السعرات الحرارية قد تصل إلى 180 سعرٍ حراريٍ في الحبة الواحدة، ذلك لأنه يتم عادة استبدال الدهون في الكوكيز الدايت بكمية كبيرة من السكر، مما يمنح الكوكيز كمية عالية من السعرات الحرارية ويؤدي الى زيادة الوزن.

الخبز الإفرنجي
يحتوي رغيفًُ واحدُ من الخبز الإفرنجي اللايت على ما يقرب من 250 وحدة حرارية، فالمواد المستعملة في هذا النوع من النشويات تحتوي على عدد أكبر من غيرها من السعرات الحرارية. وتلجأ المرأة التي تتبع الحمية الغذائية إلى تناول رغيفٍ من الخبز الإفرنجي في الصباح وآخر في المساء، وبالتالي فهي تحصل على 500 وحدة حرارية من دون الشعور بذلك.

الجبن اللايت
نلاحظ عادةً وجود عبارة "2% دسم أقل" على عبوات الجبن الأبيض، لكن ذلك لا يعني أن هذا النوع من الجبن خالٍ من السعرات الحرارية، بل يعني في الحقيقة أنه قد تم تخفيف نسبةٍ ضئيلةٍ من الدسم الموجود في الحليب فقط وبالتالي فإن كمية السعرات الحرارية ما تزال عالية.

فإذا كنتِ تتبعين حميةً غذائيةً معينة، فاعلمي أن عبارة "لايت" لا تعني أن هذا الغذاء يحتوي على نسبةٍ قليلةٍ من السعرات الحرارية، بل يجب أن تحتوي قائمة المكونات الغذائية على العبوة على عبارة "خالٍ من الدسم" مع ضرورة التأكد من عدد السعرات الحرارية الموجودة في ذلك الغذاء.

المصدر: صحيفة الغد

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates