Ads 468x60px

السبت، 28 يوليو، 2012

8 أطعمة تسبب الأرق وتحرمك من النوم العميق!

أثبتت الدراسات الحديثة، أن النوم المريح والعميق, يعتمد على طبيعة الطعام الذي نتناوله قبله, إذ قدمت هذه الدراسات قائمةً بالأطعمة التي تحرمك من الراحة وتسبب التوتر والأرق قبل النوم, وهي:


1- الاَيس كريم
بالرغم من طعمه الشهي واللذيذ والذي يحبه الكبار والصغار, إلا أن الاَيس كريم يعد من أكثر الأطعمة التي تصيب الإنسان بالأرق عند تناولها قبل النوم مباشرةً، لأن كمية الدهون الموجودة في الاَيس كريم تتطلب الكثير من الوقت لحرقها مما يؤدي إلى الشعور بالأرق، وإذا كان هناك نوماً فسيكون مليئاً بالكوابيس.

2- الكرفس:
يعتبر الكرفس مدراً قوياً للبول, مما يجعل الإنسان يحصل على نومٍ متقطعٍ.

3- المعكرونة:
تعد المعكرونة واحدةٌ من أشهى وأسرع المأكولات التي يفضلها عدداً كبيراً من الناس, إلا أنها تعد واحدةً من أخطر الوجبات عند تناولها قبل النوم مباشرةً لما تحتويه من "الكربوهيدرات" التي تساعد على زيادة الوزن وزيادة نسبة السكر في الدم، مما يساعد على الشعور بالقلق والأرق.

4- البيتزا:
تحتوي البيتزا على النشويات التي ترفع مستوى السكر في الدم وعلى المكونات الدهنية التي تتطلب وقتاً طويلاً لحرقها, كما تحتوي صلصة البندورة التي تزين البيتزا على مستوياتٍ عاليةٍ من الحموضة، وهي ما لا يحتاجه الجسم في في الليل.

5- الحلوى:
تناول الحلوى قبل النوم مباشرةً يصيب الإنسان بالتوتر والأرق, لأنها ترفع نسبة السكر في الدم مما يخلق موجاتً كابوسيةً بالمخ.

6- الثوم:
على الرغم من فوائد الثوم الكبيرة, إلا أنه من الأفضل عدم تناوله قبل النوم مباشرةً, لما يسببه من انتفاخٍ في المعدة، بالإضافة إلى الرائحة الكريهة التي يسببها والتي قد تنفر الآخرين .

7- الشوكولاته الداكنة:
تعد الشوكولاته الداكنة من أكثر الأطعمة المرفوضة قبل النوم مباشرةً، لإحتوائها على "الكافيين" المنشط والمحفز, بالإضافة إلى احتوائها على محفزاتٍ مثل:" الثيوبرونين" هو مركبٌ كيميائي يوجد في الكاكاو والشاي وبعض النباتات الأخرى المنبهة.

8- اللحوم الحمراء:
تناول قطعةً واحدةً من اللحوم الحمراء تعطي للجسم أمراً بالقيام بمجهودٍ كبيرٍ لوقتٍ طويلٍ, الأمر الذي يعني عدم القدرة على الدخول في النوم.

تجنبي هذه الأطعمة, وانعمي بنومٍ هادىءٍ وعميقٍ, يخلصك من التعب والإرهاق الصباحي.
المصدر: منتديات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates