Ads 468x60px

الأحد، 29 يوليو، 2012

أشهى الوصفات لإعداد العصائر اللذيذة في الصيف

تُعتبر العصائر الطبيعية الباردة من المشروبات الضرورية جداً أثناء فصل الصيف، ذلك لأنها تمنح الجسم بعض البرودة والإنتعاش التي تُخفف علينا حرارة فصل الصيف المُرتفعة جداُ فتُشعرنا بالنشاط والحيوية من جديد، نُقدِّم لكم أشهى الوصفات لإعداد العصائر اللذيذة في الصيف ..

عصير البطيخ بأوراق النعناع المنعشة ..
- المقادير .. نصف بطيخة، سكر أبيض ناعم (حسب رغبتك)، ملعقتان صغيرتان من مسحوق الزنجبيل، ملعقتان صغيرتان عصير ليمون، أوراق نعناع خضراء طازجة، مكعبات ثلج للتقديم.
- طريقة التحضير .. إنزعي البذور من البطيخ وقطِّعيهِ إلى قطعٍ صغيرة، أحضري الخلاط الكهربائي، وضعي فيه قطع البطيخ، والزنجبيل، وكمية السكر التي ترغبينها، وعصير الليمون، وأخلطيهم جيداً، ثم ضعي مكعبات الثلج في أكواب التقديم ثم صبي عصير البطيخ وضعي أوراق النعناع على سطح الكوب، قدمي العصير لعائلتك بارداً وإستمتعي بالمذاق الرائع.

كوكتيل التوت والأناناس اللذيذ ..
- المقادير .. 500 جم توت، كوب من شرائح الأناناس، ربع كوب عصير ليمون، سكر أبيض ناعم (حسب رغبتك)، مكعبات ثلج للتقديم.
- طريقة التحضير .. ضعي المكونات جميعاً في الخلاط الكهربائي وإمزجيها جيداً، ثم قومي بتصفية العصير من بذور التوت الصغيرة، وضعي مكعبات الثلج في أكواب التقديم ثم أُسكبي العصير عليها وقدميهِ لعائلتك بارداً.

عصير المانجو بالليمون والعسل الأبيض ..
- المقادير .. ثمرتا مانجو، كوب ونصف الكوب من الماء البارد، نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون، ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، مكعبات ثلج، أوراق نعناع للتزيين، شرائح ليمون للتزيين.
- طريقة التحضير .. إغسلي المانجو جيداً، وقشريها وقطعيها إلى مكعباتٍ صغيرة، ثم أحضري خلاطاً كهربائياً وضعي فيه قطع المانجو والماء البارد و أُخلطيهم ليصبح القوام سميكاً ليس سائلا، إخلطي العسل والليمون في كوبٍ ثم أضيفيهِ إلى المانجو مع مكعبات الثلج وأُخلطي مرةً واحدةً فقط حتى يصبح الثلج مجروشاً ولا يذوب، ضعي المانجو في أكواب التقديم وضعي شرائح الليمون وأوراق النعناع للتزيين.

عصير التفاح بالقرنفل ..
- المقادير .. 500 جم تفاح أخضر، أربعة أكواب ماء مذاب به سكر أبيض ناعم، ستة أعواد قرنفل، ثلاثة أعواد قرفة، ملعقة كبيرة قشر برتقال، ملعقة كبيرة قشر ليمون، مكعبات ثلج.
- طريقة التحضير .. إغسلي التفاح جيداً، قشريهِ ثم قطعيهِ إلى شرائح رفيعة، وأحضري قدراً، ضعي بهِ الماء المذاب به سكر، وشرائح التفاح، والقرنفل، والقرفة، ثم ضعي القدر على النار وأُتركيها حتى تغلي الماء ثم إرفعيها من على النار وضعي القدر جانباً حتى يبرد الخليط ثم ضعيها في الثلاجةِ لمدة ساعتين، وأخرجي القدر من الثلاجة وضعي المكونات في الخلاط الكهربي وأُخلطي جيداً، ضعي مكعبات الثلج في أكواب التقديم ثم أُسكبي العصير بها وإستمتعي بمذاقٍ جديدٍ لعصير التفاح.

عصير الرمان والفراولة اللذيذ ..
- المقادير .. ثمرتين رمان، كوب من الماء البارد، كوبين زبادي، ملعقة صغيرة فانيلا، كوب فراولة مقطعة شرائح.
- طريقة التحضير .. قشِّري الرمان وفرِّغي البذور، ضعيها في الخلاط الكهربائي مع إضافة كوبِ الماء البارد وأُخلطي جيداً ثم قومي بتصفية العصير وضعيه جانباً، ضعي الزبادي، والفانيلا وشرائح الفراولة في الخلاط الكهربائي وإمزجي مرةً واحدةً ثم أضيفي عصير الرمان وأُخلطي مرةً أخرى، صبي العصير في الأكواب وضعيهِ في الثلاجةِ لمدة ساعةٍ ثم قدميهِ لعائلتكِ وإستمتعي بالمذاق الرائع.

عصير الكيوي بالموز عصير الكيوي بالموز ..
- المقادير .. ثمرة كيوي، ثمرتين موز، نصف كريمة حلوى مخفوقة، ملعقة فانيلا، نصف ملعقة عسل أبيض.
- طريقة التحضير .. قشِّري الكيوي والموز وقطِّعي كلاً منها شرائح ثم أُخلطيهم جيداً في الخلاط الكهربائي، أضيفي كريمة الحلوى، والفانيلا ونصف ملعقة العسل وإستمري في خلط المكونات حتى يصبح القوام سائلاً، ثم أُسكبي العصير في أكواب التقديم وضعيه في الثلاجةِ لمدة ساعةٍ ثم قدميه لعائلتك بارداً.

المصدر: موقه الحق والضلال.

1 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates