Ads 468x60px

السبت، 25 أغسطس، 2012

4 أغذية طبيعية تساعد على زيادة الوزن


 هل تعانين من النحافة؟ هل تبحثين عن وسيلةٍ لزيادة وزنك بشكلٍ طبيعيٍ؟، لا تبحثي كثيراً وتنزعجي، هناك بالفعل علاجٍ طبيعيٍ لحل مشكلة النحافة، وهو تناول الأطعمة الطبيعية الغنية بالسعرات الحرارية، ومنها هذه الأطعمة التي جمعناها لكِ الآن، وهي الخبر، المعكرونة، المكسرات، فول الصويا.

• تعرفي الآن على أفضل 4 أغذية طبيعية لزيادة وزنك:

1. الخبز:  يُعتبر الخبز بمثابة مصدراً جيداً للكربوهيدرات المعقدة التي يحتاجها جسمك للحصول عل الطاقة، كما أنه يُعد غذاءً غنياً بالوحدات الحرارية، ويوضح خبراء التغذية أن شريحة واحدة من الخبز تحتوي على 70 وحدة حرارية وهو ما يعني زيادة الوزن بشكل ٍطبيعيٍ، وبإمكانك تناول الخبز مع الجبن وبعض الفواكه للحصول على المزيد من السعرات الحرارية ومن ثم زيادة الوزن.

2. المعكرونة:  من المعروف أن المعكرونة تُعتبر من أهم المصادر الغنية بالكربوهيدرات ويمكن أن تكون بمثابة قاعدة لتناول وجبةٍ صحيةٍ وذات سعراتٍ حراريةٍ مرتفعة لزيادة الوزن، ويرى خبراء التغذية أن صحنً واحداً من المعكرونة ذو الحجم المتوسط تحتوي على 220 سعرة حرارية، وهو ما يُعتبراً عاملاً ضرورياً لزيادة الوزن.

3.  المكسرات: يؤكد خبراء التغذية أن المكسرات تُعتبر من أفضل الأغذية الطبيعية التي تٌسهم في زيادة الوزن وذلك لإحتوائها على نسبٍ عالية ٍمن السعرات الحرارية، فضلاً عن غناها بالدهون غير المشبعة ومن ثما فالمكسرات تُعتبر من أهم الأطعمة الصحية لزيادة الوزن.

4.  فول الصويا: إن فول الصويا من الأطعمة المفيدة صحياً لزيادة الوزن؛ لغناه بالبروتين وهو ما يتسبب في زيادة الوزن إذا ما تمت المواظبة على تناوله من خلاله سلقه وتناول كوب منه بشكلٍ يومياً.

بجانب ما سبق، تتميز الفواكه الطبيعية بغناها بالفيتامينات الضرورية للجسم وهو ما يؤثر إيحابياً على زيادة الوزن بشكلٍ طبيعيٍ، فإذا كنتِ تعرفين أطعمة أخرى تٌسهم في زيادة الوزن طبيعياً، فلا تترددي في أن تخبرينا بها، ولتُشاركينا برأيكِ الآن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates