Ads 468x60px

الثلاثاء، 28 أغسطس، 2012

أسرار تناول وجبات الطعام الصحية



 ينصح الأطباء دائماً بتناول الأطعمة الصحية في وجبات الطعام والتخفيف من الأطعمة الغير صحية ولكن هل علمت أن لتناول وجبات الطعام الصحية أسراراً؟. وفقاً لجمعية القلب الأمريكية يعتبر مرض القلب  القاتل الصامت الأول للنساء، فهو يقتل 1 من كل 3 نساء كل عام، ولكن تجنب هذا المرض القاتل سهلٌ خصوصاً وأنه مرتبطٌ بالطعام، ان تناول وجبات طعامٍ خفيفةٍ وصحيةٍ خلال اليوم ويمكن أن يبعدك عن خطر الموت ويقربك أكثر من الصحة، جربي بعضاً من هذه الأطعمة كخياراتٍ لوجباتٍ خفيفةٍ صحيةٍ لو ولعائلتك، واكتشفي أسرار تناول وجبات الطعام الصحية.
يمكنك الآن أن تحمي قلبك بأخذ الإجراءات الوقائية التي تتضمن التوقف فوراً عن التدخين، وممارسة التمارين بإنتظامٍ والحفاظ على وزنٍ صحيٍّ.

تناول حميةٍ صحيةٍ، يتضمن تقليل كميات الدهون المشبعة والآحادية والمتحولة وزيادة الأطعمة الصحية للقلب. إكتشفي معنا الخيارات الصحية التي يمكن تناولها للحصول على قلبٍ صحيٌّ.

الحبوب العظيمة
الشوفان المجروش، البوشار، حبوب الواسابي المجففة، حبوب الغاربانزو، كلها تحتوي على ليف قابل للذوبان، ولا تساعد هذه الحبوب في التخلص من  الكوليسترول السيئ فقط، لكنها تساعد أيضاً على رفع نسبة الكولوستيرول الجيد الذي يحمي القلب، كما يحافظ أيضاً على استقرار سكر الدم ، ويساعدك على تجنب آلام الجوع غير المتوقعة بين وجبات الطعام.

الأطعمة الغنية بالدهون
يحتاج الجسم إلى الأوميغا -3 الأحماض الدهنية للحفاظ على صحة القلب، مثل الليف القابل للذوبان، تساعد الأوميغا -3 على رفع الكولوستيرول "الجيد" الذي يساعد في حمايتك من النوبات القلبية والنوبات، كما تساعد الأوميغا -3 أيضاً في تنظيم معدل نبضات القلب، ضغط الدم وتحسين تدفق الدم عبر الشرايين. وجبة خفيفة من الجوز، اللوز، سمك التونا أو السلمون أو بذور الكتان مع الشوفان أو المخفوق يمكن أن تزيد من دعم الأوميغا.

الحلويات الممتازة
الفراولة، الحمضيات، الموز، والتوت الأزرق هي بعض من العديد من الخيارات لوجبة خفيفة صحية لقلب مثالي، بدلا من الدهون المتحولة غير الصحية والسعرات الحرارية الموجودة في الوجبات الخفيفة الحلوة التقليدية، تكتظ هذه الأطعمة بالبوتاسيوم، مانعات التأكسد وفيتامينات ب، التي تساعد في خفض ضغط الدم ومستويات homocysteine  ، مركب في الدم يرتبط بالأصابة بمرض القلب، أما إذا لم تكن من محبي الفاكهة؟ فالشوكولاته الداكنة مصدرٌ عظيمٌ للفلافنويدات— التي تعمل كمانعات تأكسد في الجسم وتساعد في خفض ضغط الدم وتحسين قدرة الأنسيولين على خفض سكر الدم.

الخضار الممتازة
تناول وجبة خفيفة من الخضار عظيمة للحصول على الفيتامينات والمواد المغذية التي تحتاج إليها في اليوم، بينما تسيطر على جوعك. تناول خضار ورقية للحصول على حامض الفوليك، أو الفولات -- أحد فيتامينات ب التي تعمل بجهد لمساعدة قلبك. يمكنك أن تجربي أيضاً اوراق اللفت كوجبةٍ خفيفةٍ وصحيةٍ، أو الخضار المقرمشة مع صلصة الليمون والهليون والبروكلي.

الألبان المختلفة
بدلاً من الخيارات الدسمة مثل الآيس كريم أو الجبن، تناولي طعاماً خفيفاً مثل اللبن قليل الدسم أو الجبن الأبيض الخالي من الدهن مع فاكهتك المفضلة. هذه الخيارات المرضية منخفضة بالدهن المشبع، لكنها توفر مزيجاً جيداً من الكربوهيدرات والبروتين.

عزيزتي العمر الذي سنعيشه واحدٌ لا ثانيَّ له فلنعشهه ونحن مفعمين بالصحة والنشاط بمعرفة أسرار تناول وجبات الطعام الصحية 

المصدر: البوابة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates