Ads 468x60px

الجمعة، 31 أغسطس، 2012

فوائد البيض المسلوق للنساء


 لقد أظهرت دراساتٌ اجرتها كلية هارفادر الطبية أن الفتيات اللاتي يتناولن البيض المسلوق بصورةٍ منتظمةٍ تعرضن لخطرٍ اقل للإصابة بسرطان الثدي مستقبلاً.
اوضحت دراسةٌ جديدةٌ ان الكوليستورل الموجود في البيض المسلوق له دورٌ ضئيلٌ في الأمراض مقارنةً مع الدهون المشبعة في الغذاء مثل الأطعمة السريعة المقلية وشحوم اللحوم والأغذية الدسمة.

والبيض العادي يحتوي على 6 جرامات من الدهون منها ما يقل من جرامين كدهون مشبعه، والعجيب أن مح البيض يحتوي على مركب كاروتينويدي يسمى"لوتين"يحمي من الأصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب.

وأن تناول بيضةً واحدةً مسلوقةً يومياً ليس له تأثيرٌ على خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية او السكتات الدماغية بين الرجال والنساء الأصحاء حيث يعد البيض المسلوق من افضل المصادر الغذائية للبروتينات فهو يحتوي على 13 نوعاً من الفيتامينات والمعادن الضرورية وخصوصا ًمن فيتاكين 12 والفوليت .

إلا أن مخاطر البيض المسلوق تنطوي على الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم الأمر الذي يمكن تفاديه بإحلال بياض البيض الكامل.

مما سبق نرى أن البيض له فوائدٌ كثيرةٌ لجسم المرأة والرجل ولكنه يؤثر بشكلٍ اكبر على النساء وأجسامهن التي تحتاج الى الكثير من العناية، ومنه عليك الإعتناء بصحة جسمك وأكل البيض المسلوق مرةً كل يوم

المصدر: منتديات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates