Ads 468x60px

الجمعة، 31 أغسطس، 2012

الرمان كله بالفوائد مليان


حبات ياقوتية حمراء، إنه الرمان، لذيذ الطعم شهي والأكثر من ذلك شهرته الواسعة التي اكتسبها من كثرة فوائده الصحية. من قديم الزمان، زرعت أشجار الرمان، في آسيا. ومع مرور الوقت، بدأت تنتشر في العالم عندما زرعها المزارعون في كاليفورنيا ومن ثم في مختلف دول المتوسط.


الرمان... غني بالمواد المضادة للتأكسد الرمان فاكهة غنية بمضادات الأكسدة كالبوليفينولات polyphenols والتنينات tannins والأنثوسيانات anthocyanins. وما يميزه فعلاً هو عصيره الذي يعتبر مليء بهذه المضادات أكثر من معظم عصائر الفاكهة الأخرى كالبرتقال والعنب وحتى الشاي الأخضر! هذه المواد المضادة للتأكسد وبالاضافة إلى الفيتامين A و C تساعد في حماية الجسم من أمراض القلب، والشيخوخة المبكرة، ومرض الألزهايمر والسرطان (خاصةً سرطان الثدي والرئة).
الرمان وأمراض القلبإنها الدراسات الحديثة التي أظهرت أهمية الرمان في صحة القلب. إذ أنه قد يساهم في خفض نسبة الكولسترول "السيء" في الدم ورفع نسبة الكولسترول "الجيد". ناهيك عن تأثيره الإيجابي على ضغط الدم، حيث أظهرت دراسة بأن تناول 50 مل من عصير الرمان في اليوم خفّضت من الضغط الانقباضي للدم بمقدار 5%.
ماذا تقول الأبحاث الحديثة؟تقول: أن الأشخاص الذين يتناولون 180 مل (حوالي كوب صغير) من عصير الرمان يومياً لمدة ثلاثة أشهر، قد يكونوا أقل عرضة لتصلب الشرايين (الذي يؤدي إلى تباطىء  مسار الدورة الدموية إلى القلب أو يؤدي إلى انسداده). لذا فقد أثبت أن الرمان يساهم في الوقاية من تراكم المواد الدهنية على غشاء الشرايين وتصلبها.
الرمان... القليل من السعرات الحرارية والكثير من المغذياتتحتوي الرمانة متوسطة الحجم على 100 سعرة حرارية فقط! لذلك، يمكنك أن تجعليها جزءاً مغذياً من نظامك الغذائي اليومي. إذ توفر حباتها الحمراء أجود أنواع مضادات الأكسدة، وقد تساعد على الشعور بالشبع لاحتوائها على الألياف، عند تناولها كاملة. كما يعتبر الرمان مصدر جيد للبوتاسيوم الذي يعمل على خفض ضغط الدم، والفيتامين C المقاوم للالتهابات والمعزز لجهاز مناعة الجسم.
استمتعي بحبيبات الرمان الغنية بهذا الشكل!خلافاً لعصير الرمان، فإن حبيبات الرمان غنية بالألياف مما يجعلها أكثر إفادة للجهاز الهضمي. ويمكنك الاستمتاع بتناولها بطرق عدة. مثلاً، كفاكهة عادية أو نثر حباتها على السلطة أو بعض أطباق المقبلات كالمتبل أو كجزءاً من سلطة الفواكة.
وكأي فاكهة أخرى، من الأفضل تناولها فور تقشيرها أو شربها فور عصرها، من أجل الحصول على أعلى نسبة من الفيتامينات والمواد المضادة للتأكسد. لأن تعرضها للهواء والضوء والوقت يؤثر على هذه المحتويات وفائدتها.
خير معلومة:بقع الرمان تبقى ذكرى عنيدة على الثياب، لذا تأكدي من وضع مريول كي تحمي ثيابك!
كيف تختارين الرمان وتخزنيه بطريقة صحيحة؟اختاري الحبة الثقيلة مقارنة بحجمها، يعني إذا كان أمامك رمانتين نفس الحجم فاختاري الأثقل. أما اللون، فاختاري البرّاق والخالي من البقع. تخيلي أيضاً أنه يمكنك تخزينها في البراد حتى مدة شهرين! وللمزيد من التسهيلات، يمكنك تخزين حبيبات الرمان في مستوعب مغلق بإحكام في الثلاجة لمدة ثلاثة أشهر!

المصدر : موقع نستلة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates