Ads 468x60px

الجمعة، 24 أغسطس، 2012

القهوة الخضراء “موضة” في عالم الحمية بين النساء


حبوب القهوة الخضراء التي يتم شراؤها من مواقع إلكترونية



الدمام: هند الصالح
كثير من الفتيات مهتمات بحميات تخفيف الوزن، وحالمات دوما بالرشاقة، وفي كل موسم تطلع علينا حمية جديدة وكأنها إحدى صرعات الموضة التي تزيح ما سبقها، ويسارع المتعطشون إلى الرشاقة إلى اتباعها, وفي الآونة الأخيرة اتجهت مجموعة من الفتيات إلى تناول “القهوة الخضراء” والتي كما يقال تساعد على تذويب الشحوم في الجسم وتخفيف الوزن.

القهوة الخضراء هي منتج أميركي الصنع يتم شراؤه بشكل غير رسمي من خلال عدة قنوات سواء من خلال بعض السيدات اللواتي يشترين المنتج خلال سفرهن بالخارج بحيث يقمن ببيعه في منازلهن بعد ذلك أو من خلال شرائه من بعض المواقع الإلكترونية الأجنبية.

عنوان “القهوة الخضراء” تداوله عدد من المنتديات النـسائية والصحية وتحدث البعض منهن عن تجاربهن مع هذه القهوة المستخلصة بنسبة 100% من حبوب القهوة الخضراء التي تسمى كما يطلق عليها خبراء الغذاء “ارابيكا” وهي غير محمصة حيث تكون طريقة استخدامها مثل أكياس الشاي.
ولنورة المسند تجربة مع هذه القهوة التي استخدمتها على مـدى أسبوعين ونصف حيث قالت إنها اشترت المنتج من أحد مواقع البيع الأجنبية الشهيرة بقيمة 11 دولاراً للعلبة الواحدة التي تحتوي على 18 كيساً وحصلت على مفعول اعتبرته بالمقبول بحسب وصفها ولكنها عانت من مضاعفات عدة من أهمها كما أوضحت حالات من الاكتئاب أصابتها مما جعلها تتوقف عن تناولها.

أما جميلة المرزوق فقالت إنها اشترت العلبة من إحدى قريباتها في الكويت والتي كانت تبيعها بمئة ريال وفقدت خلال ثلاثة أسابيع 6 كجم من وزنها ولكنها في المقابل عانت من حالات الجفاف الشديدة على الرغم من أنها كانت تشرب كمية كبيرة من المياه.
بينما عالية العبداللطيف لم تفقد شيئاً من وزنها حيث ذكـرت أنها استمرت في تناول القهوة لفترات متباعدة في فترات الصباح قبل تناول الفطور وذلك على مدى 8 أسابيع موضحة أنها لم تكن على علم ودراية بأن القهوة الخضراء ستسبب لها مشاكل في النوم حيث كانت تعاني من حالات النعاس والقلق لهذا توقفت عن شربها بعد ذلك.

وبدورها حذرت الصيدلانية الإكلينيكية في مركز الملك فهد لأمراض وجراحة القلب واستشارية سموم في مركز التثقيف الصحي بالمستشفيات الجامعية لجامعة الملك سعود في الرياض فخر الأيوبي من خطورة تناول القهوة الخضراء بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكافيين حيث أوضحت الأيوبي أن حبوب القهوة يتم تحميصها من أجل تخفيف نسبة الكافيين فيها، ولهذا فإنه حينما يتناول الشخص نسبة عالية من الـكافيين فإن خلايا المخ ستتأثر وبالتالي تحصل حـالات الاكـتئاب.

أيضاً تضيف الأيوبي أن النمط الصحي لتناول القهوة بالعادة يجب ألا يتجاوز ما نسبته ثلاثة فناجيل صغيرة في اليوم ولهذا ترى أنه ليس من الجيد أن يتناول الشخص دون استشارة طبية أي نوع من المنتجات الخاصة بالحمية حتى وإن كانت تحتوي على أعشاب طبيعية حيث ذكرت إحدى الحالات التي استقبلها مركز السموم لديهم قبل شهر لإمرأة أصيبت بتكسر في الدم وتم تنويمها في المستشفى على مدى شهر كامل وذلك بسبب تناول هذه المرأة لثلاثة أكواب من شاي الزنجبيل يومياً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates