Ads 468x60px

الأربعاء، 5 سبتمبر، 2012

لأول مرة .. الترخيص لـ 100 فتاة سعودية للعمل في وظائف الطهو في الفنادق والقاعات


 وقعت 100 شابة سعودية عقود التدريب المنتهي بالتوظيف في مجال الفندقة والسياحة على وظائف الطهي والتقديم والكاشيرات برواتبٍ تتراوح بين 3 و 6 آلاف ريال إضافةً إلى العمولات فيما يتقاضين خلال فترة التدريب التي تتراوح بين 6 و12 شهراً ألف ريال شهرياً بدعم كامل من الصندوق الخيري الإجتماعي.

وأوضح مدير عام الصندوق الخيري الإجتماعي عادل فرحات لـ"الوطن" عقب حفل توقيع عقودٍ 350 شاباً وفتاةً في قرية مرسال الترفيهية بجدة أمس، أنه تم أول أمس توقيع 100 منحة للفتيات وتوقيع 250 عقداً للشباب للتدريب المنتهي بالتوظيف الذي يستمر لمدة سنة بعدها يتخرج الطلاب ويكون لديهم عقود ملزمةٍ.

وبين أن الإتفاقية التي تم توقيعها للبنات تعد الأولى على مستوى المملكة في مجال الفندقة والسياحة، حيث تم لأول مرة الترخيص لفتياتٍ مزاولة الفندقة والسياحة.

ولفت إلى أن الجهة الوحيدة التي رخصت ذلك هي الأكاديمية السعودية الدولية فتم الإتفاق معهم بحكم وجود جهاتٍ ترغب في موظفاتٍ سعودياتٍ بهذا المجال، والجهة التي وقعت حالياً لـ 100 موظفة هي " قاعة ليلتي" التي تحتاج لموظفات يدرن المناسبات التي تقام بالقاعات وإبدالهن بالعمالة الوافدة الموجود حالياً. 

وأكد أن مجال الفندقة والسياحة مفتوح للشباب حالياً باعتبار أن منطقة مكة المكرمة واسعة والسياحة فيها مرغوبةٌ وعدد الشباب السعودي العامل بمجال السياحة فيها بسيطٌ خاصةً مع حاجة المنطقة حيث لا تقل حاجتها عن 25 ألف وظيفةٍ.

ومن جهته أوضح الرئيس التنفيذي لمعهد الأكاديمية السعودية الدولية هيثم نصير لـ"الوطن"، أن الاتفاقية للتدريب والتوظيف في مجال الفندقة والسياحة بنظام التدريب المنتهي بالتوظيف وتختلف الشهادات المقدمة لهم من 6 أشهر إلى سنتين، كما أن الفرع النسائي مستقلٌ ومتخصصٌ لتدريب وتوظيف البنات.

وذكر أنه تم توقيع عقود تدريب 100 فتاةٍ وسيتم إطلاقهم لسوق العمل خلال سنةٍ، مبيناً أنه يوجد طلب كبير من الشركات وصالات الأفراح لتوظيف السعوديات وإحلالهن بدلاً من الوافدات. 
     
المصدر: الوطن

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates