Ads 468x60px

الجمعة، 21 سبتمبر، 2012

3 أخطاء شائعة تجنبيها عند الطهي


 لكل سيدة طريقتها في الطهي وأسلوبها وعاداتها التي تمارسها أثناء إعدادها لوجبات الطعام، ومقاديرها الخاصة، وهناك تصرفات قد تمارسينها وأنت لا تعرفين مدى صحتها، فإليكِ 3 أخطاء شائعة تجنبيهاعند الطهي:

عدم  تذوق الطعام أثناء الطهي
لا بد من أن يكون تذوق الطعام أمراً تلقائياً ولكن، هناك الكثير من السيدات اللاتي لا يتذوقن الطعام أثناء الطهي وهذا يؤثر سلباً على النتيجة النهائية لأنه أحياناً يصعب التحكم في المقادير بعد الإنتهاء من الطهي.

فغالباً ما تكون هناك زيادةً أو نقصان في ملح الطعام أو البهارات، كما أنه هناك بعض الأطعمة التي لا يمكن معالجتها إذا ما تم ضبط المقادير ونسبة الملح والبهارات، فمن الممكن أن تكوني قد وضعتِ ملحاً بدلاً من السكر أو العكس وإذا لم يتم تذوق الطعام ستكون غالباً النتيجة غير مرضيةٍ بالمرة وصعبة المعالجة.

عدم اتباع التعليمات والمقاديرعند الطهي
معظم النساء يحرصن على مشاهدة برامج الطهي بصفةٍ مستمرةٍ ولكن لا يتبعن التعليمات بدقةٍ أو بمعنى آخر يتبعن البعض ويهملن البعض الآخر بل إنهن يضعن نسباً تقديريةً حتى عند طهي أصنافٍ جديدةٍ لأول مرة.

لهذا، ننصحك باتباع الإرشادات والمقادير بدقةٍ كي تحصلي على أفضل النتائج، لأنه لا يمكنك أبداً ضبط المقادير وإعداد الوصفة بشكلٍ دقيقٍ إذا لم تتبعي الإرشادات بدقة.

عدم التحكم في معدل درجة الحرارة أثناء الطهي
هناك خطأ شائعٌ منتشرٌ في عالم المطبخ؛ حيث يعتبر البعض أنه لا يوجد فرق بين انخفاض أو ارتفاع درجة الحرارة عند الطهي، ولكن عامل الحرارة مؤثرٌ جداً عند إعداد الطعام حيث إنه إذا زادت درجة الحرارة لا ينضج الطعام جيداً خاصةً عند إعداد اللحوم والسوائل أيضاً؛ حيث يكون من غير المفضل أن تصل إلى حالة الغليان وإذا حدث ذلك يمكن أن تنفصل المقاديرعن بعضها وتكون النتيجة سيئة.

كما أن هناك بعض السيدات اللاتي لا يعلمن كيفية التحكم في درجة حرارة الفرن الخاص بهن. لهذا، احرصي دائماً عند اعداد الوجبات على التحكم في درجة الحرارة ومعرفة امكانيات الفرن الخاص بك للحصول على نتائج أفضل.

فإذا كنتِ سيدتي تمارسين إحدى هذه العادات الخاطئة أثناء الطهي ومعتقدةً إيّاها صحيحةً، فعليكِ تجنبها ونسيانها.

المصدر: nassay.org

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates