Ads 468x60px

الأحد، 9 سبتمبر، 2012

بواقى الأطعمة بشكل وطريقة تقديم جديدة



بقايا الأطعمة هى الوجبة المفضلة لدى الأسرة فى كثير من الدول، وفى مصر من النادر الاحتفاظ ببقايا هذه الأطعمة للاستفادة منها، وأخريات يواجهن مشكلة مع أبنائهن فى إعادة تناول الطعام المحضر من قبل، وتقول الشيف أمنية طه لعدم مواجهة هذه المشكلات يمكن للسيدة التى يتبقى لديها القليل أو الكثير من الأطعمة تقديمه مرة أخرى، ولكن بطريقة وشكل مختلفين.

ومن أكثر الأطعمة التى تتبقى هو الأرز، ويمكن إعادة تقديمه بطريقة تجذب الأنظار إليه، وذلك عن طريق تحضير مقدار من الصلصة البيضاء ثم نضع الأرز فى طواجن فخار ونغطيه بالصلصة البيضاء، ثم نضع عليه بعضا من الجبن الرومى، ويتم إدخاله بالفرن حتى يحمر وجهه ويقدم ساخنا.

وتضيف فى حالة تبقى اللحم أو الدجاج يمكننا عمل كفتة منهم، وذلك عن طريق تجهيز ثمرة بطاطس مسلوقة، بصلة مفرومة، 3 ملاعق بقدونس مفروم، 3 بيضات، ملح وفلفل أسود وما تبقى من اللحم أو الدجاج.

نبدأ بفرم اللحم أو الدجاج، ونضيف إليه البطاطس المسلوقة والبقدونس والملح والفلفل الأسود والبصل، ونخلطهم جميعا جيدا، ثم نضيف بيضة واحدة، ونقوم بمزجها مع الخليط، ونقوم بتشكيلها على هيئة أصابع، ثم نخفق باقى البيضـ ونقوم بوضع أصابع الكفتة فيه ثم نخرجه ونضعه فى البقسماط، ونضعه فى الزيت الغزير للقلى، وبعد تحميرها وتصفيتها جيدا من الزيت نقوم بوضع البقدونس عليها وتقدم ساخنة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates