Ads 468x60px

الثلاثاء، 12 فبراير، 2013

تعلمي فن تحضير الإفطار الصباحي في 10 دقائق فقط



ترتب على الأم واجباتٌ مُتعددة عليها القيام بها صباحاً، ما بين إيقاظ الأولاد ومُساعدتهم في تبديل ملابسهم إلى ترتيب الفراش، إضافةً إلى تحضير الفطور مع الحد من الفوضى بالمنزل عموماً وبالمطبخ خاصةً، وبعد كل ذلك عليها أن تُحضِّر نفسها للعمل إذا كانت تمتلك وظيفة، ولتسهيل هذه الأمور على الأم في فترة الصباح نُقدِّم لها بعض الخطوات البسيطة حتى لا تمكثي في المطبخ أكثر من 10 دقائق، وإليكم التفاصيل ..

- حافظي دائماً علي نظافة الحوض وذلك بعدم ترك أي أواني متسخة به من اليوم السابق، ويفضَّل إما وضعها بغسالة الصحون أو غسلها جيداً قبل الخلود للنوم، وراعي أن تغسلي فرشاة تنظيف الصحون جيداً وإخراجها من الصابون وتركها لتجف حتى اليوم التالي فذلك يقلل من إمكانية نمو البكتيريا والفطريات فيها.

- إذا كُنتِ تعانين دائماً من الركض صباحاً لإحضار مقلاة البيض أو غلاية الشاى فإعلمى أنكِ بحاجةٍ إلى إعادة ترتيب أدوات مطبخكِ بحيث تراعين وضع  الملاعق الخشبية بجانب الموقد في برطمانٍ أو علبةٍ كبيرة قديمة، وأيضاً التوابل الأساسية مثل الملح والفلفل والتوابل التي تستخدميها بكثرة وخصوصاً في الإفطار (مثلاً الزعتر أو الكمون)، وزجاجة الزيت المغلقة بإحكام، كل هذا راعي ترتيبهُ وتنسيقهُ بجوار الموقد لأن تقليل حركتكِ بالمطبخ يوفر طاقتكِ ووقتكِ أيضاً.

- في أقرب درجٍ بجوار الموقد إحتفظي بفوط المطبخ النظيفة والجافة والمرتبة لسرعة إستخدامها في حمل أي إناءٍ ساخنٍ أو مسح أي سائلٍ مسكوبٍ مما يُسهِّل عملية التنظيف.

- لكل أم نظامٌ خاصٌ بها في تجهيز الإفطار لذا حاولي معرفة ما تستخدميهُ يومياً للإفطار وضعيهِ في زاوية، فمثلاً الغلاية أو ماكينة القهوة والتوستر مع الفنجان الحراري الخاص بقهوتكِ وقهوة زوجكِ الصباحية، وأكواب أطفالك المفضلة وبجانبهم سلة بها كل فيتامينات أطفالكِ وأفراد أسرتكِ الصباحية، وبجانبهم سلة الخبز وبالتالي ما عليكِ إلا إحضار ما تُعدينهُ للإفطار لتلك الزاوية وستجدين أموركِ تجري بسلاسةٍ ويسرٍ شديدين.

- حاولي إغلاق أي علبةٍ تستخدميها بعد الإنتهاء منها مباشرةً ووضعها بمكانها، مثل علبة الشاي والقهوة والسكر والأجبان، وبالتالي لن تجدي فوضى عارمة بعد الإنتهاء من إعداد الفطور.

- راعي عند تجهيز اللانش بوكس الخاص بأطفالكِ أن تُجهِّزى كل ما يُمكن تجهيزهُ ليلاً مثل العصائر، والحلوى، وجهزي كل شيءٍ مرتبٍ في اللانش بوكس وفي أحد أدراج ثلاجتكِ السفلية، وبالتالي كل ما عليكِ صباحاً وضع الساندويتشات فقط فيها وتصبح جاهزة، ولاحظي أن برودة الللانش بوكس يُساعد على الحفاظ على وجبة طفلكِ سليمةً وصحيةً لمدةٍ أطول.

- يُفضَّل دائماً التخطيط المسبق لوجبات الإفطار والساندويتشات كل أسبوع، ومشاركة أطفالكِ معكِ في الإختيار يزيد من وعيهم بالعادات الغذائية الصغيرة ويضمن لكِ أن يتناولوا ما إختاروه.

وببساطة عند إتباعكِ لتلك النصائح البسيطة والمهمة ستجدين أن تجهيز الفطور صباحاً وتجهيز اللانش بوكس لأطفالكِ  مهمةٌ سهلة، إضافةً إلى أنكِ تنتهين من مطبخكِ وهو نظيف ومرتب وجاهز لجولة الغداء .. طبِّقي تعليمات فن تحضير الإفطار الصباحي في 10 دقائق وتمتعي بالفترة الصباحية دون أشغالٍ مُزدحمة ..

المصدر: جوهرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates