Ads 468x60px

الخميس، 20 يونيو، 2013

أطعمة تساعد على الشعور بالسعادة


  يوجد الكثير من الأطعمة التي يرغب الناس بتناولها، ولكن هل فكرتم يوماً بأن هذه الأطعمة قد تكون من المسببات الأساسية للسعادة؟ وهل تعتقدون أنه يوجد فعلاً أطعمة تجعل الإنسان يفرح؟
لقد أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن هناك العديد من الأطعمة التي تؤدي إلى الراحة النفسية و تعالج الإضطرابات العاطفية كالبيض والسمك واللبن والخضراوات والبقوليات، ويؤدي نقص هذه المواد في الجسم إلى ظهور الكآبة والإنفعال وزيادة الحساسية تجاه المؤثرات العادية في البيئة المحيطة .

وقد ذكرت الأبحاث أيضاً أن الخس يعمل على تهدئة الأعصاب ، ويعمل الجزر على الهدوء و الطمأنينة النفسية ، أما الكبد والأرز والقمح فيزيد تناولها من قدرة الإنسان على تحمل الألم ، كما تقلل من الإنفعال، وتسبب له حالة من الإسترخاء والخمول.

يوجد أيضا عدد من المشروبات الساخنة والباردة التي تساعد على الهدوء و الصفاء النفسي حيث يساعد تناول الكمون والكركدية واليانسون والنعناع على التقليل من القلق، أما الليمون وعصير التفاح و التوت و اليوسفي فيشتهرون بقدرتهم على تهدئة الأعصاب وطرد القلق.

كما يشتهر الجبن والحمص مسلوقاً أو مطهواً، وبعض الخضراوات مثل: الكوسا والسبانخ على تنشيط التفكير و الذاكرة نتيجة بعض الأحماض الأمنية التي تحتوي عليها هذه المواد بالإضافة إلى صفار البيض ، والزيوت النباتية غير كاملة التكرير أهمها زيوت الذرة وبذرة القطن.

وحسب الأبحاث العلمية فإن الغالبية يشعرون بتحسن في مزاجهم عند تناول الشكولاته فهي تعمل على مقاومة الإكتئاب و تنظيم ضربات القلب ومنع الإحساس بالتوتر، لإحتوائها على السكر و الكافيين، ويعمل التمر على اكتساب المرء الشجاعة و تقوية الأعصاب، أما الموز فيساعد على التأمل و حسن التفكير.

لقد تكرم الله تعالى علينا بالكثير من النعم، ومن أهمها نعمة الطعام بأشكاله وأنواعه، وقد قدر لنا في هذه النعمة أن نجد بها مايفيدنا ويبعدنا عن كل ماهو صناعي وغريب عن الطبيعة، فالحمد لله على ما أعطانا ووهبنا.

المصدر: ثقف نفسك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates