Ads 468x60px

الأحد، 9 يونيو، 2013

زيت الزيتون يجعلك أكثر ذكاءاً



دراسة سابقة أكدت أن تناول الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب لغذاء دول حوض البحر لمتوسط، مع التركيز على زيت الزيتون والمكسرات والبقوليات، يخفض خطر الإصابة بنسبة 30%، وهاهي دراسة أخرى تضيف المزيد من المزايا الصحية على تناول زيت الزيتون فهي تؤكد أن الأشخاص المواظبين على تناول زيت الزيتون هم أكثر ذكاءا من غيرهمً.. إليكم التفاصيل:

تتبعت دراسة إسبانية 1000 شخص لمدة ست سنوات ونصف وكانت النتائج أن الأشخاص المتبعين لنمط حوض البحر المتوسط الغذائي مع التركيز على زيت الزيتون والمكسرات كان أداؤهم أفضل في اختبارات المعرفة مقارنة بمجموعة أخرى كانت تتبع حمية قليلة الدهون.
وتعليقاً على نتائج الدراسة يقول دكتور مايكل مارتينيز كونزاليس رئيس الطب الوقائي في جامعة نافارا في أسبانيا أن تناول زيت يقلل من مستوى الالتهاب في الجسم المرتبط بالإصابة بأمراض الأوعية الدموية وصعوبات التعلم، وأضاف أن الجمع بين العناصر الغذائية الدقيقة في النمط الغذائي لدول البحر المتوسط يساعد على تحسين أداء الجهاز العصبي المركزي ويقلل من الضرر التأكسدي للدماغ.
وأخيراً، لا يعتبر غذاء دول حوض المتوسط، التي يتم فيه تناول زيت الزيتون بشكل يومي، صحياً فحسب بل لذيذ أيضاً وصديق للبيئة ورخيص نسبياً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates