Ads 468x60px

الثلاثاء، 16 يوليو، 2013

خطوات لاستهلاك صحي لمنتجات الحليب

تتمتع منتجات الألبان على اختلافها بفوائد جمة، لكنها قد تتسبب لك أيضا بالتسمم لأنها أكثر عرضة للتلوث، إذ تفسد بسرعة كبيرة.
إليك أهم النصائح من أجل استهلاك صحي و طازج لمنتجات الحليب على أنواعها:
  1. حافظي على شراء الحليب المبستر، و عدم شراء الأجبان من أماكن غير مراقبة. قبل شراء المنتجات انتبهي إلى أنها موجودة في ثلاجات خاصة مشغلة. 
  2. انتبهي أيضا إلى تاريخ انتهاء الصلاحية لكل منتج. 
  3. خلال الصيف، اهتمي أكثر باتباع تعليمات طرق حفظ سليمة لمنتجات الحليب، من أجل الحفاظ عليها طازجة، و يفضل عدم شرائها إذا كان تاريخ انتهاء صلاحيتها قريبا، فقط من الممكن استعمالها على المدى القصير من دون حفظها لمدة طويلة في الثلاجة. 
  4. خلال شراء المنتجات الغذائية من المركز التجاري، اجعلي منتجات الحليب آخر شيء تشترينه، حتى لا تتأثر درجة برودتها و تبقى طازجة لأطول فترة ممكنة. 
  5. لا بد أن تكون الفترة الزمنية بين شرائك للمنتجات و حفظها في الثلاجة قصيرة، احفظيها مباشرة بعد وصولك إلى المنزل. 
  6. يجب أن تكون درجة برودة حفظ منتجات الحليب مناسبة أي بين 2 و 4 درجات مئوية. 
  7. مكان حفظ المنتجات في داخل الثلاجة يساهم في حفظها طازجة، فمن الأفضل تخزينها في درج منفصل في أسفل الثلاجة. 
  8. الرائحة و الطعم لمنتجات الحليب هما أيضا عاملان أساسيان، فالحفاظ عليهما يتطلب منك تخزين الطعام ذي الرائحة القوية كالثوم، النقانق و غيرها من الطعام في علب مغلقة. 
  9. إذا كنت تستهلكين حليب الأكياس و معتادة على تخزينه في علبة أخرى، فعليك غليها لتعقيمها قبل الاستعمال، و عدم خلط الحليب القديم مع الجديد. الطريقة الأفضل لتخزينها هي وضعها في زجاج و ليس بلاستيك بعد تعقيمه. 
  10. عند شرائك للأجبان بمختلف أنواعها، و كان تغليفها غير محكم الإغلاق، اهتمي بتخزينها في علب محكمة الإغلاق في الثلاجة، و انتبهي أيضا إلى تاريخ صلاحيتها. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates