Ads 468x60px

الأربعاء، 28 أغسطس، 2013

7 استخدامات للشاي غير الشرب.. لن تتوقعها


1- لتجديد السجاد رشي مسحوق الشاي على المناطق البالية واتركيه لعشر دقائق. بعد ذلك اكنسي السجاد كالمعتاد سيعمل الشاي على امتصاص المواد المتلفة للسجاد. كما يمكنك استخدام مسحوق شاي المعطر بالياسمين أو بالخزامى لتعطير السجاد في نفس الوقت.


2- لتلميع الأثاث الخشبي وتفادي استخدام المنظفات الكيميائية فعليك باعداد شاي عادي بدون سكر واتركيه حتى يبرد ثم بللي قطعة قماش به وامسحي الهيكل الخشبي للأثاث. ان أحادي أكسيد الكربون الموجود في الشاي يمنح الخشب مظهراً لامعاً ستتفاجئين به.

3- لتطرية اللحم المسلوق أو المشوي وجعل طهيه سريعاً رشي بعضاً من الشاي الجاف على شريحة اللحم قبل شيه أو سلقه وستلاحظين الفارق الذي سيصنعه في طراوة اللحم وسرعة وزمن طهوه.
حيث يعمل الشاي على كسر الروابط بين جزئيات البروتين في أنسجة اللحم.

4- لإزالة بقع الدهون من على السفرة القماشية انقعي السفرة لمدة عشرين دقيقة في طشت مملوء بالشاي الساخن غير المحلي. أخرجي السفرة ثم انقعيها بماء ساخن فقط ولمدة عشر دقائق. بعد ذلك اغسلي السفرة بالماء الفاتر كالمعتاد. إلاّ ان عليك ان تعلم ان السفرة البيضاء سيتحول لونها إلى اللون البيج أو السكري بحسب درجة بياض السفرة.

5- للتخلص من جفاف الشفاه وتشققاتها خلال فصل الشتاء ضعي كيسين من الشاي العادي في الثلاجة لمدة دقيقتين، ثم اخرجيهما واعصريهما باصابعك قليلاً لتتخلص من قطرات الماء العالقة من بخار الثلاجة ثم امسحي شفتيك بهما لمدة نصف دقيقة يعمل الشاي على إزالة الخلايا الميتة من أنسجة الشفاه ويرطبها.



6- لايقاف نزيف الجروح الناتجة عن الحلاقة اضغطي بكيس شاي على الجرح مباشرة لمدة لا تقل عن نصف الدقيقة وستلاحظين ان الشاي قد ساعد على ايقاف النزيف وعجل في تجلط الجرح.

7- عالجي الظفر المكسور بكيس شاي لكي توقفي الألم المتواصل الذي يتسبب به بقايا الظفر المكسور باحتكاكه باللحم فعليك بترطيب كيس من الشاي بمزيل الأظافر ثم ادهني الجزء المكسور به. إن تفاعل مزيل الأظافر مع الشاي ينتج محلولاً يحد من ألم الظفر حتى ينمو مرة أخرى فيمكن تقليمه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates