recent
أخبار ساخنة

10 نصائح تنقذك في العزومات المفاجئة


أحيانًا يحدث أنّ يتصل بكِ زوجك ليخبرك بأنّ تجهزي نفسك لعزومة منـزلية سريعة ﻷصدقائه بالمنـزل أو ﻷحد اﻷقارب،وحينها ترتبكين ويبدأ التساؤل، ماذا أستطيع أن أطهي في ساعات قليلة؟
فالسفرة يجب أن تكون شهية ومتنوعة وغنية باﻷطعمة في وقت قصير للغاية:
وإليك بعض الحيل السريعة والسهلة ﻹنقاذك في العزومات المفاجئة.. فأي عزومة جيدة تحتاج إلى:

- سفرة بشكل جيد.
- تقديم جيد للأكل.
- تحديد الأكلات التي ستستطيعين تحضيرها.
-عرض الأكلات بشكل محترف.

واﻵن كيف تقدمين سفرة سريعة وغنية؟

- يجب أن تحضري الكمية تكفي لأكثر من عدد الضيوف، بمعنى أن كان عدد الأفراد 7 يجب أن تحضري كمية تكفي لـ 9 أو 10 أفراد، ولا تقلقي فالكمية المتبقية يمكن أن تسخن وتقدم اليوم التالي.
- السلطة تلعب دورا مهما على السفرة، يمكن أن تحضري أكثر من نوع سلطة، فهي تساهم في تنويع الألوان على السفرة، كما أنه يغطي على ألوان المشويات الغامقة. باﻹضافة لسرعة وسهولة عملها، وﻷنها تعطي شكلا غنيا للسفرة، السلطات السريعة السهلة التي يمكن أن تحضريها: سلطة طحينة، بابا غنوج ، سلطة خضراء، كول سلو، وسلطة الزبادي.

- البطاطس بكافة أنواع من اﻷكلات السريعة والرائعة للعزومات المفاجئة.

- إذا لم يكن لديكِ وقت كافٍ لتحضير أكلات مختلفة، يمكنك تقسيم الكمية على أكثر من طبق، بدلا من الاعتماد على طبق واحد كبير في التقديم.

- باﻹضافة للسلطات فالشوربة بأنواعها من أسرع المقبلات وأشهاها على المائدة.

- ابتعدي عن تقديم اﻷكلات المقلية، واستبدليها بالمخبوز أو المشوي بالفرن.

- احرصي على تقديم أنواع مختلفة من الطعام سريع التحضير بدلاً من التركيز على نوع واحد يأخذ فترة طويلة في الطهي. مثلاً صينية الدجاج بالفرن مع المعكرونة بالصلصة والكبيبة.

- اعتمدي على التزيين، العين تأكل قبل الفم، وبالتالي تزيين المائدة يعطي الشعور بالشبع وبكونها غنية وشهية، اعتمدي على الخضروات الملونة في تزيين اللحوم والدجاج.

- يمكنكِ طهي نوع الطعام الواحد بأكثر من طريقة، مثلاً معكرونة فرن وأخرى بالصلصة وأخرى بالصوص اﻷبيض.

- تجنبي اﻷكلات التي تأخذ وقتا ومجهودا، ومع ذلك يمكن ألا يتناولها الضيوف، مثل الخضروات المطهية، يمكنكِ استبدالها بالجلاش وفطائر البيتزا السريعة مع المعكرونات واﻷرز. باﻹضافة لطهي أكثر من نوع طعام في نفس الوقت.

google-playkhamsatmostaqltradent