Ads 468x60px

الاثنين، 25 أغسطس، 2014

تجنبي شراء هذه الأطعمة أثناء التسوق

  عندما نذهب للسوق لشراء حاجياتنا نرى الكثير من الإعلانات التي تلفت انتباهنا وتشدنا لدرجة أننا لا نقاومها ونسرع الى شرائها، ولكن علينا الانتباه جيداً لبعض المنتجات التي من الممكن أن تظهر لنا بأنها غير ضارة ومفيدة للجسم ولكن هي تخفي خلفها حقائق غير مفيدة لأجسامنا، لذلك نقدم لكِ مجموعةً من الأطعمة التي يجب عليك الإبتعاد عنها قدر المستطاع:


1- الجبنة المطبوخة:
لا تصغي لكلام البائع عندما يخبرك أن هذا الجبن مصنوع من حليب الماشية التي تربت على العشب الطبيعي، فمعظم أنواع الجبن غني بحوالي 100 سعر حراري في الوقية الواحدة، والجبن الشيدر هو من أكثر المنتجات التي يتم عرضها والمفضلة لدى الكثير من السيدات وهي غني بستة غرامات من الدهون المشبعة في الوقية الواحدة.
2- الخبز الطازج:
 يعد الخبز الطازج من المنتجات التي يصعب مقاومة شرائها، ولكن تذكري أن هذه المخبوزات ليست بأفضل من تلك المعروضة في المتاجر الكبيرة، وفي أحيانٍ كثيرة تكون هذه المخبوزات أقل فائدةً من غيرها نظراً لكونها غنية بنسبة عالية من الدهون والمواد السكرية، لذا اطلبي من البائع الكشف عن مكونات الخبز إذا كانت تلك المعلومات غير مدونة على الغلاف، وإلتزمي دائماً بنفس القاعدة المتبعة في الحمية الغذائية: أن يكون الخبز مصنوع 100% من الحب الكامل وخالياً من السكر.
3- عصير الليمون الطازج:
تكون الأسواق المكشوفة عادةً حارة في فصل الصيف ولذلك يلجأ التجار إلى عرض عصير الليمون الطازج لكي يمنحك الانتعاش كما أنك قد تتحمسين إلى تناول عصير الليمون ليشعرك بتجربة التسوق في سوق بائعي الخضراوات والفواكه، اذا لم تقاومي رغبتك في تناول مشروب سكري أثناء تجولك في ممرات السوق فلما لا تكسري القاعدة في هذه المرة؟ ولما لا تتناولي المياه الباردة بدلاً منه!
4- المافن "الصحي":
قد يبدو لك المافن (أحد أنواع الكب كيك) صحياً خاصةً اذا كان مزيناً بحب الشوفان والمكسرات؟ ولكن هذا النوع من المخبوزات قطعاً غير صحي نظراً لاحتوائه على كميات وفيرة من السكر والدهون.
5- عينات اللانشون واللحم المطبوخ:
يقوم العديد من المزارعين بصناعة العديد من الأطعمة مثل باتيه اللحم واللانشون وشرائح اللحم، وتكون هذه المنتجات عادةً عالية الجودة والسعرات الحرارية أيضاً، وقد يطلب منك بائع هذه الأطعمة تناول عينة منها ولكن تذكري أن هذه العينة غنيةً بالدهون المشبعة التي لا ينبغي تجاهلها في كل الأوقات. 

عزيزتي كوني متيقظة جيداً لجميع الإعلانات التي تلفتك أثناء التسوق فالكثير منها ما هو ضارٌ بأجسامنا، واقبلي على شراء الخضار والفواكة الصحية  الغنية بالفيتامينات الخالية من الدهون الضارة والمفيدة لكِ ولعائلتك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates