Ads 468x60px

السبت، 30 أغسطس، 2014

قائمة الأطعمة التي قد تزيد الوزن

  هل الريجيم غير مجدي؟ هل تتبعين حميةً معينةً؟ هل تودين معرفة لماذا وزنكِ بازديادٍ؟ نقدم لكِ بعض أنواع الأطعمة التي تزيد الوزن فاحذريها:

الرقائق، وبعض أنواع الحلويات، وكل شيئٍ يبدأ بكلمة "مقلي" يمكن أن يحمل الكثير من السعرات الحرارية المختبئة التي تظهر لاحقاً وبشكلٍ مفاجئٍ ٍعلى شكل كيلوغراماتٍ إضافيةٍ حول البطن، و من هذه الأطعمة بعض الأكلات المشهورة والشعبية والمحبوبة، لذا احذريها في المرة القادمة.

لفائف السوشي
تحتوي اللفائف تقليدياً على الخضار والعشب البحري قليل السعرات، لكن الكثير من اللفائف أيضاً يحتوي على أجبانٍ، ومايونيز بالإضافة إلى مكوناتٍ أخرى دسمة في (الصلصات) كما أن بعض المأكولات البحرية المستعملة في الأطباق قد تكون مقليةً، وبفضل هذه المكونات الخفيفة، يمكن أن تحتوي اللفافة على 500 - 600 سعرةٍ حراريةٍ، كما أن صلصة الصويا غنيةٌ بالصوديوم، الذي لن يزيد من وزنك ولكنه سوف يحبس السوائل في جسمك مما يجعل ملابسك أضيق مما كانت عليه قبل ساعةٍ.

الفاكهة المجفَّفة
إذا قارنا كوب فاكهةٍ طازج مع كوب فاكهةٍ مجففةٍ فسوف تكون النتيجة سعراتٌ حراريةٌ أكثر للفاكهة المجففة بواقع 8 مرات أكثر .

العنب الطازج على سبيل المثال يحتوي على 60 سعرٍ حراريٍّ للكوب، بينما يحتوي الزبيب على 460 سعرٍ حراريٍّ، والكثير من الشركات المصنعة تزيد من السكر في هذه الثمار المجففة أيضاً.

كعك النخالة
سواءً كانت نخالةٌ بسيطةٌ أَو ممزوجةٌ بالتفاحِ أَو الموزِ، قد تشعرك الألياف بالإمتلاء، لكن مع كلّ السكّر والزبدة المضاف يمكن اعتبار الكعكة الصغيرة من النخالة شريحةً من الكيك، حيث تحتوي الكعكة الواحدة على 20 غرامٍ من الدهن، 420 سعرةٍ حراريةٍ، و34 غراماً من السكّرِ .

القهوة بالحليب
مقارنةً مع الكريمة الدسمة، يمكن اعتبار كميةٍ قليلةٍ من الحليب في القهوة أمراً صحياً، ولكن عدة ملاعق في القهوة السادة عدة مراتٍ في اليوم يعادل 200 سعرٍ حراريٍّ بالإضافة إلى الدسم، الذي يعادل قطعةً كبيرةً من الزبد .

الساندويشات الخفيفة
مهما وضعتِ في هذا الساندويش، يجب أن تعرفي بأنك ستستهلكين عدد سعراتٍ حراريةٍ يقارب 300 سعر ٍحراريٍّ، بما أن الساندويش مكونٌ أصلاً من موادٍ نشويةٍ ودهنيةٍ فإن الإضافات الداخلية من مايونيزٍ أو جبنٍ أو لحمٍ مبردٍ سيزيد من عدد السعرات الحرارية ولن يقللها ..

الشاي المعبأ في قوارير
أكثر الأصناف المتوفرة في الأسواق تحتوي على السكر أو العسل، وهذا يعني سعراتٍ حراريةٍ من السكريات، مما يعني 200 سعرة إضافيٍة أي علبة من الصودا المحلاة.

كيك الارز
هذه الوجبة الخفيفة خاليةٌ من الدهن وقليلةٌ بالسعرات الحرارية، لَكنَّها تفتقر أيضاً لمكونات البروتين أو الليف مما يعني بأنها تزيد من الجوع، وتناول عدة أقراص منها سيزيد من وزنك ولن ينقصه.

البرغر النباتي
بالطبع، التخلي عن اللحوم وتناول الخضار سيقلل من نسبة الكولسترول الحيواني، ولكن بالأعتماد على الشروط المصنعة، يمكن أن تحتوي قطعة البرغر الواحدة على 1000 سعرٍ حراريٍّ، احسبي معها الجبن والمنكهات الأخرى وقطعة الخبز وستحصلين على وجبةٍ دسمةٍ حقاً .

العصير
الحصول على كمية الفواكه اليومية الموصى بها من العصائر لن يجعلك أقل وزناً، فالعصير الشائع مثل البرتقال أو التفاح يحتوي على 55 غراماً من النشويات، أي ما يعادل 5 شرائحٍ من الخبز، أما السكر فحدث ولا حرج – 12 ملعقة من السكر إذا كنت ترغبين في العدد الدقيق .

السلطات
لا شيء يمكن أن يقلل من وزنك مثل السلطات، ولكن إضافة الجبن، الخبز المحمص، الصلصات سيزيد من عدد السعرات الحرارية كما لو كنت تتناولين طبق باستا، لذا استعيني بالمنكهات الطبيعية مثل الزيت والليمون والخل للسلطة بدلاً من الصلصات الجاهزة.

وإن أردت تخفيف وزنك فحاولي التقليل من هذه الأغذية، وإن أردت الحصول على بعض الغرامات الزائدة فأكثري منها.

المصدر: منتديات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates