recent
أخبار ساخنة

خلطات الطبيعية للشعر الدهني

الصفحة الرئيسية
ما من شيئ مثل البشرة، فإن الشعر قد يكون جافا أو دهنيا. لكن مشكلة الشعر الدهني هي الأكثر شيوعا بين أصحاب الشعر الناعم أكثر من الأشخاص أصحاب الشعر المجعد. بالإضافة إلى ذلك، فإن خصلات الشعر الدهني لديها الميل للالتصاق بفروة الرأس، من ثم يبدو الشعر أكثر دهونا وصعب التمشيط.

للتخلص من زيوت الشعر الزائدة، يلجأ العديد من الأشخاص لغسل الشعر بزيادة، دون علملهم بأن الإفراط في غسل الشعر يساهم في جفاف فروة الرأس، ومن ثم تحفز الغدد الدهنية لزيادة إنتاج الزيوت بكميات أكبر لترطيب فروة الرأس.

وعلى الرغم من أنه ينصح باستخدام الأنواع الحفيفة من الشامبو لغسل الشعر، إلا أنه يفضل عدم الإفراط في غسل الشعر قدر الإمكان للحفاظ على استقرار مستوى انتاج الزيوت داخل فروة الرأس.



كما ينصح بتجنب استعمال منتجات التصفيف المختلفة للشعر الدهني، فقد تترك تلك المنتجات بعض الترسبات على الشعر.
إليك مجموعة من الخلطات والعلاجات المنزلية للعناية بالشعر الدهني.

1-اخلطي عصير ليمونة واحدة مع كوب من الماء، واستعملي ذلك الخليط لشطف الشعر بعد استعمال الشامبو حيث يمتلك الليمون الخصائص الحمضية التي تساعد على توازن فروة الرأس والتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في الشعر.
أيضا، يمكن استعمال خليط من 2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع كوب من الماء لشطف الشعر.

2-علاجات الزيوت الساخنة مفيدة جدا للشعر الدهني. وتستعمل تلك الخلطة لمرة واحدة أسبوعيا مع تدليك الزيت برفق على فروة الرأس ثم يشطف الشعر جيدا.

3-تضاف 2 ملعقة كبيرة من أوراق النعناع الجاف مع ملعقة كبيرة من الروزماري ونصف كوب من الماء، ثم يغلى على نار متوسطة لمدة 20 دقيقة. ثم تخلط 2 ملعقة كبيرة من الخليط مع ربع كوب من الشامبو. وهو علاج فعال وبلسم ممتاز لعلاج الشعر الدهني.

4-محلول خل التفاح أيضا علاج منزلي ممتاز للشعر الدهني. حيث يساعد على التخلص من ترسبات المنتجات المتراكمة على الشعر، كما يعمل على نعومة ولمعان الشعر.
يمكنك تحضيره من خلال إضافة نصف كوب من خل التفاح مع كوب ونصف من الماء البارد. ثم يستخدم المحلول لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو مباشرة.

5-زيت شجرة الشاي، زيت الروزماري، عشبة الليمون، والكافور والعلاجات العشبية الأخرى هي علاجات منزلية ممتازة للشعر الدهني حيث تعمل تلك العلاجات على التخلص من الزيوت الزائدة والتخلص من الدهون المتراكمة على فروة الرأس. لكن احذري استخدام عشبة الليمون أو زيت الليمون في حالة البشرة الحساسة.

6-أيضا استعمال محلول الشاي المخفف يعمل كعلاج فعال للشعر الدهني حيث يساعد حمض التانيك الموجود في الشاي كمادة قابضة تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في فروة الرأس.

7-غسيل الشعر باستعمال خليط من ملعقة صغيرة من الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع شامبو خفيف هو أيضا علاج منزلي ممتاز للعناية بالشعر الدهني.

8-لامتصاص الزيوت الزائدة في الشعر، يمكنك ببساطة رش القليل من مسحوق خشب الصندل أو صودا الخبز على المناطق الدهنية من الشعر، واتركيها لمدة 5 دقائق ثم قومي بتمشيط الشعر.
أيضا، للعناية بالشعر الدهني، فإن النظام الغذائي الغني بالفواكه، والخضروات والألبان مفيد لصحة الشعر وللتخلص من قشرة الرأس. إلى جانب ذلك، فإن شرب كميات كافية من الماء يساعد على التعامل مع مشاكل فروة الرأس والشعر الدهني.


google-playkhamsatmostaqltradent