Ads 468x60px

الأربعاء، 10 سبتمبر، 2014

5 خطوات لسلق الدجاج بطريقة صحيحة



إنّ الإحتفاظ بالدجاج المسلوق في الفريزر عملي جداً ويسهل عليك تحضير عدد كبير من المأكولات بسرعة في ما بعد، مثل سلطات الدجاج وخصوصاً سلطة السيزر، أو الشوربات أو حتى الاطباق الرئيسية كالملوخية والمغربية. نقدم لك في ما يلي 5 خطوات سهلة لتسلقي الدجاج بطريقة مثالية فتحافظي على طراوته ومذاقه اللذيذ. 


الخطوة الأولى: حضري قطع الدجاج

اخرجي قطع الدجاج من الثلاجة واتركيها تذوب جيداً، ثم صفيها بواسطة الملقط في قدر عميق. تجنبي سلق الدجاج مجلداً، فذلك قد يجعله قاسياً وناشفاً.

الخطوة الثانية: إختاري سائل السلق

يمكنك إستعمال الماء لسلق الدجاج، لكن لنكهة ألذ جربي إستخدام المرق. كما بإستطاعتك إضافة الأعشاب الطازجة مثل إكليل الجبل أو الحبق، قطع الخضار، التوابل وشرائح البرتقال. لا تترددي بمزج المرق مع الأعشاب الطازجة أو وضع الخضار مع الماء لإستخدامها لاحقاً وتنكيه الدجاج.

الخطوة الثالثة: ضعي الدجاج على النار

اسكبي السائل الذي اخترته فوق الدجاج وضعيه على نار متوسطة القوة، ثم خففي من قوة النار ما ان يبدأ بالغليان. غطي القدر واتركيه على نار هادئة.

الخطوة الرابعة: إرفعي الدجاج عن النار

إرفعي القدر عن النار حين يصبح لون الدجاج أبيض؟ يمكنك أيضاً ان تقيسي حرارة الماء عبر إستخدام ميزان الحرارة الرقمي للطبخ ورفع طبق الدجاج عن النار حين تصل حرارة الماء إلى 170 درجة مئوية. يختلف وقت طبخ الدجاج بحسب حجم القطع، فمثلاً الدجاج الكامل يتطلب وقتاً أطول من الأفخاذ والصدور.

الخطوة الخامسة: الإستخدام الفوري أو الحفظ في الفريزر

بعد الإنتهاء من طبخ الدجاج يمكنك إستخدامه فوراً في أطباقك وصنع سلطة سيزر شهية بالدجاج أو طبق الدجاج بالطماطم والكزبرة، كما يمكنك حفظه في الثلاجة لمدة لا تتعدى الثلاثة ايام، وفي الفريزر لحوالي الشهرين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates