Ads 468x60px

الجمعة، 3 أكتوبر، 2014

كيف تحافظين على رشاقتك أثناء العيد ?

نحن الآن على أعتاب عيد الأضحى وهذا يعنى أن هناك تهديد بزيادة الوزن مع تواجد عشرات الأصناف من حلويات ولحوم ودهون ونشويات تقع تحت نظرنا معظم الوقت وبالتالي تدفعنا للاستسلام لها، ولكن ماذا لو قررنا هذه المرة أن نسيطر على الوضع بدلاً من أن تسيطر الأطباق الشهية علينا، واتبعنا بعض النصائح لنحافظ على رشاقتك في عيد الأضحى؟!



1- بعد الاستيقاظ من النوم وقبل البدء بشرب القهوة مع تناول قطع من حلويات العيد، قومي بشرب كأس كبيرة من الماء (بدرجة حرارة الغرفة) وإن استطعت اشربي كوباً آخر فهو سيجعلك تشعرين بالشبع وبالتالي لن تتناولي كمية كبيرة من الحلويات.

2- لاشك بأن مائدة العيد ستكون مليئة بأشهى الأطباق ، ولاشك أن للشوربة والسلطات مكان في هذه المائدة ايضاً، لذا ابدأي بملئ صحنك بالسلطات أوالشوربة وتناولي منها الكثير، حتى يبدأ لديك الشعور بالشبع قبل البدء بتناول الأطباق الرئيسية المشبعة بالدهون والحريرات. وهنا تلعب إرادتك دوراً في التحكم بخياراتك.

3- لاتجعلي الأطباق تتحكم بك ، ولاتكوني تحت أمرها بل افرضي شخصيتك عليها وقولي( لا) .

4- بعد تناول الغداء ، هناك المزيد من أطباق التحلية الدسمة ، استبدليها بقطع من الفاكهة الشهية الحلوة.

5- غالباً لن يكون هناك مايشغلك في العيد (لاعمل، لادراسة) وبدلاً من قضاء وقت الفراغ في تناول الطعام استغلي الوقت للتنزه في أماكن تكثر فيها الأشجار والنباتات لاستنشاق هواء نظيف والاسترخاء بعيداً عن الضجيج وبعيداً عن الأطعمة.

6-أنت أمام جولة طويلة من الزيارات؛ إياك الاستسلام لأطباق الضيافة التي تعرض عليك ، واعتذري من مقدميها مكتفية بالمشوربات التي تقدم لك وبما هو قليل السعرات.

7- لاتستسلمي لفكرة أنه بإمكانك تناول أي شيء في العيد مع العودة بعده للريجيم فتناول الكثير من الأطباق في العيد قد يتحول إلى عادة من الصعب التنازل عنها لاحقاً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates