recent
أخبار ساخنة

غريبة الفستق الحلبي

الصفحة الرئيسية


  هل سمعتي يوما بغريبة الفستق الحلبي قومي بتجربتها الآن وتذوقي الطعم الشهي

المقادير
          • فستق حلبي للتزين ,
          • ملون طعام أخضر , حسب الرغبة
          • فستق حلبي مقشر و محمص قليلا و مطحون ناعم , 1 كوب
          • طحين منخول , 1 2/3 كوب
          • سكر بودره منخول , 1/2 كوب
          • زبدة لينة أو سمن , 1 كوب
          طريقة التحضير
                    في محضره الطعام نضرب الزبده او السمنه جيدا حتى تصبح ملساء ثم نضيف السكر البودره و نستمر بالضرب 10 دقائق حتى نحصل على مزيج كريمي ناعم و املس و هذا اول سر في نجاح الغريبه.
                   نضيف الفستق الحلبي و نضرب المكونات مع بعضها و من الممكن اضافه نقطتين من ملون الطعام الأخضر للحصول على لون اخضر قوي . اضافه ملون الطعام ليست اساسيه.
                  الان نبدا باضافه الطحين تدريجيا ليمتزج فقط مع الخليط ثم عندما تبدا العجينه تتكون ,نخرجها من الفود بروسيسر و نعجنها باليد قليلا ( هنا احتجت اضافه قليل من الطحين على العجينه )
                  السر الثاني لنجاح الغريبه هو عدم عجن العجينه زياده! فقط مجرد نلمها على بعضها لتتماسك و نكورها بشكل كره و نغلفها بالنايلون و نضعها بالتلاجه 2-3 ساعات .
                  ثم نخرجها و نقطع العجينه الى كرات صغيره متساويه الحجم تقريبا و نعمل حزوز او شكل نجمه باستخدام طرف سكين على كل كره و نزينها بحبه فستق حلبي و نضعهم على صينيه خبز عليها ورقه خبز و ندخلهم التلاجه نصف ساعه.
                  في هذه الاثناء نحمي الفرن 180 , نخرج الغريبه من الثلاجه و نخبزها 10-12 دقيقه او حتى الاستواء ..(لا تأخذ الغريبه وقت طويل بالفرن) ثم نخرجها و نتركها تبرد تماما في الصنيه قبل ما ننقل الحبات الى صحن التقديم.
                  google-playkhamsatmostaqltradent