Ads 468x60px

الثلاثاء، 22 ديسمبر، 2015

أكثر الأطعمة الفعالة في حرق الدهون



نقدم لكم متابعينا أهم الأطعمة القادرة علي حرق دهون الجسم بفعالية عالية


لإستكمال الموضوع من هنا














































الزبادي اليوناني : أهم ما يجعل الزبادي اليوناني وسيلة لذيذة لإنقاص الوزن هو ما تحتوية من بروتين إذ أنه يبقى مدة أطول في المعدة فلا نشعر بالجوع بسرعه كما أن الجسم يحرق مزيد من السعرات الحراريه ليقوم بهضم الدهون مما يساعد في تقليل الوزن والحفاظ على جسم رشيق .


حبوب الكينوا : إذا أردت القيام بتقليل وزنك فحبوب الكينوا أمر أساسي في خطتك فهي تحتوي على 8 جرامات من البروتين و5جرامات من الألياف في كل مقدار منها بالإضافه إلى سهوله إعدادها مثل الأرز كما أنها تحتوي على العديد من المواد الغذائيه مثل الزنك ، الحديد وفيتامين (E) ، وللحصول على مذاق ممتع يمكن خلطها مع الخضروات .



القرفة : تشير الدراسات أن القرفه لها تاثير محتمل في تنظيم مستوى السكر في الدم وهذا من شأنه أن يقلل من الشهية للطعام خصوصاً لمرضى السكر . لذا يمكنك إضافة القليل من القرفه إلى الشاي ، القهوة ، أو حتى الزبادي ليصبح مذاقها أكثر حلاوة بدون إضافة مزيد من السعرات الحرارية .



الفلفل الحار : يحتوي الفلفل الحار على مكون عديم الطعم يسمى الكابسيسين وهو يوجد بكثرة في فلفل الهابينيرو . يمتاز الفلفل الأحمر بأنه يقلل من شهيتك للطعام كما أنه يزيد من الأيض مما يسهل من فقدان الوزن الزائد .


الشاي الاخضر : تشير الدراسات أن الشاي الأخضر يساعد في فقدان الوزن من خلال زيادة حرق الدهون في البطن حيث أنه يحتوي على مادة الكاتيكين التى تسهل حرق الدهون . وللحصول على أفضل النتائج يمكن شرب الشاي الاخضر أكثر من مرة يومياً .ويفضل تناوله ساخناً لأن ذلك يتيح مدة أطول لتناولة ويبطئ من ما تتناوله من سعرات حرارية أخرى .

الجريب فوت : بالرغم من ان الجريب فروت لا يحتوي على أي مواد طبيه تساعد على فقدان الوزن إلا أن الخبراء يشيرون إلى أنه يجعلك تشعر بالإمتلاء مما يقلل من السعرات الحراريه التي تتناولها وذلك بسبب وجود كميات كبيرة من الألياف التي تأخذ مدة أطول في الهضم . لذا ينصح الخبراء بتناول نصف ثمرة جريب فروت أو كوب من عصير الجريب فروت قبل تناول الطعام مما يجعلك تشعر بالإمتلاء فتتناول سعرات حرارية أقل .


البطيخ : الأطعمه التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء تاخذ مساحة كبيرة في المعده مما يجعلك تتناول كميات أقل من باقي الأطعمه ومن هذه الأطعمه البطيخ فهو مصدر غني لمضادات الأكسده وفيتامين أ وفيتامين سي وهو ملئ بالماء ويحتوي على سعرات حرارية أقل .


التفاح والكمثرى: كلاهما يحتوي على كميات كبيرة من الماء والألياف التي تساعد على إمتلاء البطن والتي تستغرق مده أطول لإتمام عملية الهضم ولكن يفضل تناولهم بصورة كاملة وليست عصير .

العنب والزبيب : كلاهما يحتوي على 100 سعراً حرارياً ولكن العنب يمتاز بأنه يحتوي على كميات كبيرة من الماء مما يجعلك تشعر بالإمتلاء أما الزبيب يمتاز بملمسة المثير للإهتمام ومذاقة الجذاب .


التوت : يمتاز التوت بأنه مثل باقي الفواكه يحتوي على كميات كبيرة من الماء والألياف بالإضافه إلى مذاقه الحلو الذي يجعلك تستغني عن الحلويات ، كما أنه سهل الحصول عليه ويحتوي على مضادات الأكسدة .

الخضروات الطازجة : تعتبر الخضروات النيئه وجبة خفيفه ولكنها تشبع رغبتك في الطعام لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الماء مما يشعرك بالإمتلاء ولكنها تمتاز بسعرات حرارية أقل ،حيث أن نصف طبق من مكعبات الكرفس يحتوي على 8 سعرات حراريه فقط . أيضاً يمكن تغطية الكرفس بزبدة الفول السوداني أو الجزر المبشور في الصلصة . حاول إستبدال رقائق الشيبسي بالخضروات الغير مطهوة لأنها مفيدة جداً .


1 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates