Ads 468x60px

الثلاثاء، 27 مارس، 2012

كيف تستفيدين من المايكروييف، بكل أمان


المايكروييف! لطهي الطعام، تسخينه وتذويب الطعام المثلّج، بكل سهولة، سرعة وأمان. إنه ببساطة يجعل الحياة في المطبخ أسهل، مما جعله من الأدوات المنزلية الإلكترونية التي يحرص على امتلاكها كل بيت، تقريباً.  

فرن المايكروييف آمن! 
لقد أحاط فرن المايكروييف بعض الآراء عن مدى سلامة استخدامه. ولكن لا داعي للقلق، لأن المايكروييف يصنّع وفقاً للشروط والمقاييس الآمنة المتعلّقة بالإشعاع الآمن، وبهذا فهو آمن.
أما من أجل ضمان سلامة الأغذية، فيجب وضع الطعام في الأوعية الخاصة بالمايكروييف، وتجنّب الأوعية والأكياس البلاستيكية العادية، حتى لا تنتقل المواد الكيميائية منها إلى الطعام.
طبخ الطعام في المايكروييف بشكل صحيح!

•    يجب ترتيب الطعام بشكل متساوٍ في أوعية مغطاة وأضيفي بعض السوائل، إذا دعت الحاجة. يجب تغطية الطبق بغطاء أو غلاف، كما يفضّل ترك فتحة صغيرة من أجل تجنّب تكدّس البخار. ويمكن استعمال أكياس الطبخ الخاصة بالفرن في المايكروييف لتحضير الطعام.
•    إذا لم يتضمن المايكروييف الحزام الدائري، فيجب تدوير الصحن مرات عديدة في المايكروييف من أجل الحصول على طعام مسخّن ومطهو بطريقة متساوية  ومتوازنة.
•    بما أن الطعام والسوائل لا تسخّن بطريقة متناسقة في المايكروييف، فيجب تحريك الطعام خلال عملية الطبخ، من القعر إلى الوجه كي يتمّ التخلص من البقع الباردة.
•     يجب تقطيع الطعام إلى مكعبات بالحجم نفسه إذا أمكن. أما إذا تعذّر الأمر، فيمكن وضع قطع الطعام الأكبر والأسمك على جوانب الطبق، والطبخ على حرارة معتدلة تطال وسط الطعام، من دون أن تتعرّض الجوانب إلى طهي أكثر من اللازم.
•    تحتاج بعض الأطعمة كالبطاطا إلى ثقبها قبل وضعها في المايكروييف، من أجل تجنّب انفجارها.
•    دائماً! يجب الانتظار دقيقتين، قبل التأكّد من أن عملية الطبخ قد انتهت. تجدر الملاحظة إلى أنه حتى ولو توقف المايكروييف، فإنه يتابع طبخ الطعام لبضعة دقائق أخرى.
•    من أجل تجنّب تعرض الأصابع للحرق، يجب حمل الوعاء بواسطة قماشة لحماية اليدين، والحرص على كشف الغطاء بعيداً عن الوجه لحمايته من حرارة البخار الساخن.

خير معلومة:
الطبخ في المايكروييف لا يعتبر سريعاً فقط، إنما يتصف أيضاً بفوائد غذائية، حيث أن عملية تحضير الطعام السريعة تساعد في الحفاظ على الفيتامينات في الطعام.
تسخين الطعام في المايكروييف يحتاج إلى التأنّي!
•    كما تقومين في عملية الطهي، فإن تسخين الطعام في المايكروييف يتطلّب أيضاً تغطية الطعام بغطاء أو غلاف المايكروييف البلاستيكي الآمن، من أجل تجنب جفاف الطعام والمحافظة عليه بشكل آمن وساخن من كل الجوانب.
•    بالنسبة للأطباق الجاهزة وبقايا الطعام، فيجب أن تسخّن حتى ينفذ البخار منها ويصبح الوعاء ساخن الملمس.
•    لا تقومي بتسخين زجاجات الحليب لطفلك في المايكروييف. فمن المحتمل أن تبدو الزجاحة باردة من الخارج ولكن السائل داخلها ساخن لدرجة احتمال حرق فم الطفل وحنجرته.
•    ينبغي الانتباه كثيراً عند تسخين طعام الأطفال في المايكروييف، لأنه في حالة عدم التسخين بشكل متوازٍ، فمن المحتمل أن يكون الطعام في مكان أسخن من مكان آخر. حرّكي الطعام خلال وعندما ينتهي التسخين، أتركيه جانباً دقيقتين وتأكّدي من درجة الحرارة قبل تقديمه.
تذويب الطعام في المايكروييف- ما يجب أن تعرفيه!
•    من أجل تذويب الطعام المثلج، عليك إزالة غلاف التخزين عن الطعام. إن الأغلفة التي تشتريها من السوبرماركت كالأغلفة البلاستيكية ليست آمنة على درجة حرارة عالية، لهذا السبب لا يجب أن تستعمل في المايكروييف.
•    تأكدي من تنظيف داخل المايكروييف جيداً والحزام الدائري أيضاً خاصة بعد مرحلة تذويب الطعام المثلج من أجل التخلص من أي رسوبات.
•    يجب أن تطهي اللحوم، الدجاج والسمك لحظة إزالة الثلج عنها خاصة أنه يمكن أن تسخن في مكان معين وأن تبدأ بالطهي حتى على درجة حرارة إزالة الثلج.
نعم لما لا؟ فنحن نعيش في عصر السرعة، من متطلبات العمل، الأطفال، العائلة... بالإضافة الى الوقت الذي نقضيه في المطبخ. وهنا تأتي فوائد المايكروييف- سريع، صحي وسليم ويحافظ على جودة الطعام.
أصبحنا اليوم نعيش في عصر السرعة، وأصبح الوقت أثمن بكثير. خاصة بالنسبة للأم التي عليها التنسيق بين حياتها في المنزل ومع أطفالها والمتطلبات الاجتماعية الأخرى، أضيفي إلى ذلك عملها إذا كان عندها وظيفة. في هذه اللحظة، تجدين المايكروييف يأتي في الوقت المناسب ليساعد في إنجاز أطيب المهمات بأسهل وأسرع طريقة. وفي نفس الوقت، يحافظ على جودة الطعام ليبقى صحي وسليم. فلم لا! نعم للمايكروييف! 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates