Ads 468x60px

الجمعة، 17 أغسطس، 2012

تقنية جديدة تحفظ الخضار والفاكهة طازجة


 طور علماءٌ بريطانيون تقنيةً جديدةً لتوضيب الخضار والفاكهة تبقيها طازجةً ضعفي المدة العادية لها، وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنّ علماء بريطانيين تمكنوا من تطوير تقنيةٍ جديدةٍ لتوضيب الخضار والفاكهة تبقيها طازجةً لضعفي المدة العادية، مضيفةً أن هذه الطريقة ستساعد على التخفيف من نسبة رمي الفاكهة والخضار بسبب تلفها.

وأشارات إلى أنّ سلسلتي محلات تيسكو وأسدا البريطانيتين ستطبقان هذه التقنية أولاً على البطاطا.

وأضافت أنّ نظام التوضيب الذي أطلقت عليه الشركة التي صنعته اسم "إيفاب" هو عبارة عن طبقةٍ رقيقةٍ قابلةٍ للتحلل في الطبيعة، وأن سره يكمن في إنشاء مخرج للرطوبة والغازات التي تطلقها الخضار والفاكهة خلال عملية نضوجها، ما يمنع نشوء العفن عليها.

وأشارت الى أنّ هذه الطبقة الرقيقة مصنوعةٌ من مستخرجات النباتات وتتضمن مصافي طبيعية تحمي من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية، ما يخفف من التأثير السلبي للضوء على الخضار والفاكهة الطازجة داخل الغلاف.

وأجرى الباحثون اختبارات على فاكهة كالفراولة، أصبحت تغطيها العفونة بعد بضعة أيام من وضعها في غلاف عادي، فيما حافظت على نظافتها ونضارتها في غلاف "إيفاب".

يذكر أنّ العائلة البريطانية ترمي ما يساوي حوالي 680 دولارا من الطعام كل سنة، وترمي حوالي خُمس الطعام في المنزل بخاصة الخضار والفاكهة وغيرها من المنتجات الغذائية السريعة التلف.

ويصل وزن الطعام الذي يرمى في بريطانيا سنوياً الى 7.2 مليون طن، أي ما يكفي لتعبئة ملعب ويمبلي لكرة القدم في لندن تسع مراتٍ، وتبلغ قيمته أكثر من 13 مليار دولار.

ولحفظ النعم التي انعم الله علينا بها وللتوفير من هدر الفواكه والخضار استخدمي تقنية جديدة تحفظ الخضار والفاكهة طازجة.

المصدر: منتديات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates