Ads 468x60px

الأربعاء، 19 سبتمبر، 2012

3 أطعمة صحية فاتحة للشهية تُخلصك من النحافة


 تعرف النحافة بأنها نقصان الوزن عن معدله الطبيعي سواءً كان نقصاً حاداً أو بسيطاً و أسبابها؛ ضعف الشهية للأكل وعدم ممارسة بعض أنواع الرياضة المناسبة لهذه الفئة.

وقد تكون لبعض الأمراض مثل مرض الأنيميا المنجلية أو بعض الأمراض النفسية، و قد يتساءل البعض ممن يأكلون كثيراً وأوزانهم لا تزيد، إلّا أن نوعية الطعام التي يتناولها الشخص تعتبر طعاماً غير صحي كما تعتبر كمية البروتينات والسعرات الحرارية الموجودة في أكله غير كافيةٍ، لذا إليكم قائمةٌ بـ 3 أطعمة صحية فاتحة للشهية تُخلصك من النحافة:

بدايةً لابد من أن تدركي أن السلطة الخضراء تحتوي على مواد ذات نكهةٍ طبيعيةٍ تزيد من الإفرازات التي تساعد على هضم الطعام، بجانب احتواء السلطة على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية الفاتحة للشهية، لذلك ننصح الباحثة عن زيادة الوزن بتناول السلطة الخضراء بجانب وجبة الغداء.

إليكِ هذه الأطعمة الثلاث:
- البصل، يفتح من الشهية ويغذي ويطهر الأمعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة، فإذا كنتِ تخشين تناول البصل لرائحته غير المحببه التى يتركها بالفم، فيمكنكِ تناول البقدونس الطازج بعد تناول البصل حتى تتخلصي من رائحته.

- تساعد الطماطم على فتح الشهية وهضم الأطعمة النشوية واللحوم وبعض الخضروات، كما تتميز بغناها بفيتامين "أ "وفيتامين ج وفيتامين "ب"1 وفيتامين "ب2"، ومجموعة من الأملاح المهمة للجسم عامة.

- على الرغم أن الباذنجان يتميز بسعراته الحرارية المنخفضة الاّ أن الباذنجان يعتبر من المشهيات، لذا يفضل أن يضاف إلى الباذنجان بعض المواد الغذائية الأخرى لتدعيم قيمته الغذائية.

وهو من الأكلات الشعبية المشهورة والتي تعتبر من المشهيات هي سلطة "البابا غنوج" والتي تستخدم فيها الباذنجان مع الطحينة، ويتم تناول الطحينة أيضاً كأحد الأغذية التي تزيد من الشهية، وتقضي على النحافة، فتعمل على زيادة الوزن .

فإذا أردتِ التخلص من النحافة وزيادة وزنكِ عليكِ تناول هذه الأطعمة الصحية الثلاث لفتح شهيّتكِ، جرّبيها وأخبرينا بالنتائج.

المصدر: الصحة والجمال

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates