Ads 468x60px

الأربعاء، 19 سبتمبر، 2012

ما رأيك بتدخل حماتك عند اعدادك للولائم؟



 تفهم الكثير من الحماوات علاقتها بزوجة ابنها بطريقةٍ خاطئةٍ، فتنظر لها كمنافسٍ أو كخصمٍ، والعكس كذلك فقد تكون المرأة هي من تسيء الظن بعلاقتها بحماتها وبالتالي تكون تصرفاتها واعتقاداتها خاطئة!

لا ننكر وجود فجوةٍ في علاقة المرأة وحماتها على مرّ العصور، فالمرأة تنظر للحماة على أنها المتسلطة والديكتاتورية في تعاملها، والحماة تنظر لـ"كنتها" على أنها دائمة السعي لتفشيلها و"كَسفها" وتحاول دائماً تسيير رأيها وفرضه!

ومن هذه الصور لهذه الفجوة، نستعرض عليكم آراء بعض الزوجات والتي تمثل هذه الصورة النمطية حول الكنّة والحماية والعلاقة المتبادلة، والتي ركّزت بمجملها على الشكوى من تدخل الحماة بالأمور المنزلية والتي قد تصل عند بعضهن إلى تدخل الحماة بإعداد الولائم، فما رأيك بتدخل حماتك عند إعداد للولائم؟

تقول إحدى السيدات المتزوجات منذ 5 أعوام، لقد نشأت معي فكرة سلبية حول الحماة منذ الطفولة، إلّا أنها وبحسب رأيها، بدأت تتأكد لها مع مر السنوات، فتشكي هذه السيدة من تدخل حماتها بشؤونها المنزلية التي تصل حد تدخلها بإعداد الولائم وفي أمور المطبخ، فتحاول دائماً فرض ما تحب وما تريد خاصةً في المناسبات والولائم التي تكون مدعوةً عليها..

وعن تصرفها مع حماتها وطريقة تفاديها للمشاكل، تقول؛ دائماً ما أحاول مسايرتها ضمن المعقول وتلبية طلباتها، لتجنب المشاكل.

أمّا سيدة أخرى وقد مرّ على زواجها 15 عاماً، تقول؛ تحاول حماتي دائماً التدخل بكل الشؤون، حتى في إعداد الولائم، إلّا أنّني أحاول صدها دائماً وأنجح، وذلك بعد أن كنت ألبّي لها جميع أوامرها وطلباتها وأنا حديثة الزواج .. لكنّي لم أكن أحظى برعايةٍ واهتمامٍ منها.

وتضيف، كثيراً ما تنتهي كل محاولةٍ منها للتدخل بشجارٍ أو خلاف، فهي تحاول فرض رأيها بصرف النظر عن صحة ما تقول!

وعلى العكس من ذلك، تقول سيدة أربعينية، علاقتي بحماتي كعلاقتي بوالدتي، فكل الأمور تسير بيني وبينها بالتشاور، ولا مشكلة عندي في تلبية طلباتها، فلطفها وحسن معاملتها يجبرانني على مكافأتها دوماً.

إن هذه المسألة إن كانت تشكل لدى البعض مشكلةً، فلا بد من البحث عن حلولٍ لها وقد تكون بالحوار بين المرأة وحماتها ومحاولة الوصول إلى جوٍ خالٍ من الخلافات، وإذا لم يأتِ الحوار بنتيجةٍ إيجابيةٍ ولم يجدي نفعاً لكُبر الخلافات وصعوبة التفاهم بين الطرفين، فلا بد من تدخل الزوج كطرفٍ ثالثٍ ومحايدٍ وحازم !

والآن، هل تعانين من خلافاتٍ مع حماتكِ؟ هل تتدخل حماتك في حياتك؟ ما رأيك بتدخل حماتك عند اعدادك للولائم؟ أخبرينا عن تجربتك، وحاولي مناقشتها لإيجادٍ الحل ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates