Ads 468x60px

الأحد، 19 مايو، 2013

نصائح للتخلص من الوزن الزائد


 

 يسعى الكثير من الناس وراء النحافة وتخفيف البطن، ويُمكن تحقيق ذلك باتباع بعض النصائح حول العادات اليومية الصحية التي يمكنكم التخلي عنها وهي كالتالي:
لا تفوتوا وجبة الإفطار:
يميل الكثير من الناس إلى عادة تفويت وجبة الإفطار ظناً منهم أن ذلك يساعدهم في التخلص من الوزن الزائد، ولكن الأبحاث أثبتت أن ذلك يؤدي إلى إستهلاكهم لقدر أكبر من السعرات الحرارية في الوجبات التالية أو عن طريق الوجبات الخفيفة، لذلك فهي تعتبر الوجبة الأهم على الإطلاق.


اشربوا الكثير من الماء أثناء النهار:
تساعد الكميات الكبيرة من الماء الجسم على أداء وظائفه على الشكل الأكمل، مثل الغدد الصماء التي تحتاج إلى الماء بشكل كبير لتعمل بشكلٍ صحيحٍ، وهي مسؤولة بدرجة كبيرة عن تنظيم عمليات الإيض وحرق الدهون والكربوهيدرات في الجسم.


اعتمدوا على الأكل الطبيعي:
 فالأكل الطبيعي أفضل من سواه لأن الطعام الطبيعي غني بالفيتامينات والألياف والمعادن أكثر من سواه، لذلك فالخضراوات والفواكه الطبيعية أفضل من الطعام المصنّع أو المجفف.

تناولوا الطعام تدريجياً:
 تأكدوا من أنكم تأكلون الطعام بتمهل وعلى قطع صغيرة وأن الطعام يتم مضغه لدرجة كافية، فكل تلك العوامل تساعد في تجنب الأكل الزائد عن الحاجة والإحساس المستمر بالجوع.

تحركوا كلما أمكنكم ذلك:
الكسل أحد العوامل التي تساعد بشكلٍ كبيرٍ في ترسيب الدهون على منطقة البطن، لذلك فإن الحركة المستمرة للجسم على مدار اليوم تساعد بشكلٍ كبيرٍ في التقليل من ترسيب الدهون على منطقة البطن، ويمكنكم أيضاً أن تجعلوا عاداتكم هي الأكثر حركة "فإذا كنتم تختارون يومياً بين السلالم الكهربائية أو التقليدية، فاجعل من عاداتك أن تستخدم السلالم التقليدية".

الحركة بركة هذا ماكان يقوله لنا أهلنا منذ صغرنا، ومع تقدم العلم أثبتت الأبحاث أن الحركة والطعام الصحي أفضل من ألف منتج طبي في الحفاظ على أجسادنا بصحةٍ جيدة.

المصدر: ثقف نفسك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates