Ads 468x60px

الاثنين، 23 يونيو، 2014

5 نصائح لترويض شهيتك


  قد تفعلين المستحيل لخسارة بعض الوزن، لكن المشكلة الوحيدة التي قد تقف في وجهك هي "الجوع الدائم"..!! فترغبين بتخطي هذه المشكلة لتتمكني من الوصول للوزن المثالي، لذلك نقدِّم لكِ 5 نصائح لترويض شهيتكِ ..

1- النوم .. أثبتت الدراسات أن من ينام خمس ساعاتٍ فقط كل ليلة هو أكثر عرضة للسمنة بنسبة 50% ممن ينام سبع إلى تسع ساعات، فيعتقد الباحثون أن قلة النوم تؤثر على الهرمونات التي لها علاقة بالشهية وتتسبب بزيادة الوزن.

2- البروتين .. ينصح أخصائيو التغذية بالحصولِ على القدرِ الكافي من البروتين، حيث أنه يسد الجوع أكثر من أنواعِ الأطعمةِ الأُخرى ويستلزم وقتاً أكثر للهضم، فتناول البروتين عند الفطور يجعلكِ تشعرين بالشبعِ لفترةٍ أطول مما لو تناولتِهِ في أي وقتٍ آخر خلال النهار.

3- الماء .. غالباً ما تعتقدين أنكِ تشعرين بالجوع، بينما تكونين عطشى في الحقيقة، وهذا هو الخطأ الشائع .. يُمكن للأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الماء أن تُشعركِ بالشبع كفاية، لذا ننصحكِ بتناول سلطةٍ من الخس، الكرفس، الخيار والطماطم أو سلطة فاكهةِ من الفراولة، البطيخ والبرتقال لسدِّ جوعكِ.

4- الحبوب الكاملة .. بالإضافةِ إلى كونها الأكثر صحة، تحتوي الحبوب الكاملةُ على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف، وبالتالي تُساعد هذه الحبوب على سد الجوع.

5- ممارسة الرياضة والتعرق .. لا تُساعد ممارسة الرياضة على حرق السعرات الحرارية فقط، بل أيضاً على إستهلاكها بقدرٍ أقل إذ تخفض التمارين الرياضية مستويات هرمون الجوع، وتزيد من الهرمونات الكابتة للشهية في جسمك.

إتبعي هذه النصائح الخمس لتتحكمي بشهيتكِ وتَحصلي على الوزن الذي ترغبين فيه، وأخبرينا بالنتائج ..

المصدر: موقع أنوثة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates