Ads 468x60px

الثلاثاء، 19 أغسطس، 2014

4 خلطات طبيعية لسد الفراغات في الشعر

تؤكد الدراسات أن علم الوراثة يعتبر المسؤول الأول عن حالات الصلع الموضعي أو الفراغات بالشعر عند المرأة وخصوصا في مقدمة الرأس، إلا أن هناك عوامل تتسبب بهذه الحاله بينها: تسريحات الشعر القاسية أو الصبغات الكيمائية، التقدم بالعمر، عدم التوازن في الهرمونات خاصة بعد الحمل والولادة، اضطرابات الغدة الدرقية، سوء التغذية ونقص الحديد اضافة الى بعض الأمراض كالثعلبة.


إليك عزيزتي أهم الوصفات الطبيعية للتخلص من فراغات الشعر وتقوية بصيلاته:

-->
1- الخلطة الأولى: إمزجي كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز المر وضعيها في زجاجة لحين الاستخدام. إسكبي من المزيج من مقدار ملعقة طعام على أطراف الأصابع ثم دلكي بها فروة الرأس لمدة عشرة دقائق مساء قبل النوم يومياً، ثم يمشط الشعر بمشط واسع، ويلف ويغطي حتى الصباح.

2- الخلطة الثانية: إهرسي 3 رؤوس من الثوم وامزجيهم مع نصف كوب صغير من عصير الجرجير وملعتقي طعام من زيت الزيتون وأضيفي إليهم نصف كوب من ماء الورد كي تخف رائحة الثوم القوية. دلكي فروة رأسك بهذه الخلطة لمدة 10 دقائق، واتركيها ساعة على رأسك. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة شهر. اغسلي شعرك بعدها عدّة مرات بشامبو ذو رائحة عطرة ليقضي على رائحة الثوم.

3 - الخلطة الثالثة: إمزجي عصير الليمون مع زيت الحبة السوداء وزيت الخروع ودلكي به فروة رأسك لمدة عشرة دقائق. أتركي المزيج لفترة ساعة على شعرك من ثم اشطفيه بالشامبو المناسب. كرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا.

4 -الخلطة الرابعة: أنقعي عشبة إكليل الجبل في ماء مغلي ليوم كامل. بعدها صفّي العشبة وضعي المياه في بخاخ، وقبل النوم رشي فراغات الشعر في رأسك ومشطيه جيداً.

داومي على هذه الوصفات لمدة شهرين على الأقل للحصول على نتيجة ترضين عنها، لكن إحذري إن لاحظتِ أي تحسس من هذه المواد على شعرك فتوقفي عنها فورا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates