Ads 468x60px

الأربعاء، 11 نوفمبر، 2015

أفكار لتنظيف المطبخ



  يعتبر المطبخ من الأركان المهمة والرئيسية في كل منزل، نظراً لقضاء العائلة أغلب الوقت بداخله بالإضافة إلى أنه يعتبر المكان الوحيد في المنزل المخصص لتناول وجبات الطعام، لذلك لا بد من الاهتمام بنظافته بشكل أفضل.
وعلى الرغم من المجهود الكبير الذي تبذله ربات المنازل في تنظيف المطبخ إلا أنه هناك بعض الخطوات التي يتوجب على ربات المنازل عملها لتتمتع هي وأفراد عائلتها بصحة جيدة.


ولعل أبرز النصائح لتنظيف المطبخ هي:



التهوية:


فتح نافذة الهواء في المطبخ قبل النوم، حيث أن دخول الهواء النقي لمدة تزيد عن الـ 6 ساعات تمحي أثر الطهي طوال اليوم.




معطر الهواء:


حيث بإمكان معطر الهواء فعل الكثير ليخلصك من أي رائحة سيئة، وبذلك أنت تحسنين رائحة أهم الأماكن بالمطبخ وتستبدلين السيء بالرائع.


التخلص من النفايات:


يتوجب على كل ربة منزل التخلص من نفايات المطبخ كل 8 ساعات على أقصى تقدير، حيث دائماً ما تحتوي نفايات المطبخ على الكثير من الجراثيم

غسل اليدين باستمرار: أول وأهم وسيلة للدفاع ضد إنتشار الجراثيم والأمراض هو غسل اليدين، لكن الأطفال قد لا يستجيبون لإرشادات الأهل بهذه السهولة، لذلك يجب المواظبة على غسل اليدين لأكثر من مرة خلال تواجد أفراد العائلة في المطبخ، ويمكنك الاعتماد على صابون سيفجارد الذي يعمل على القضاء على 99٪ من الجراثيم، ما يساعد على التقليل من التعرض لأمراض يسهل تجنبها مثل السعال، والزكام، والإسهال.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates