Ads 468x60px

الأحد، 26 أغسطس، 2012

طريقة عمل اكلات بسعرات حراريه اقل

 يتساءل الكثيرون عن طريقة عمل اكلات بسعراتٍ حراريةٍ أقل، وفي نفس الوقت يريدون أن تكون أكلات طٌيبة ولٌذيذة، ويرون أن تحقيق ذلك يُعتبر معادلة صعبة، في حين أن المشكلة تكمن في طريقة طبخنا لهذه المأكولات، فبإمكاننا أن نجعل أكلاتنا صحيةً خاليةً من السعرات العالية وأيضاً بإمكاننا العكس وهو طبخ الأكلات بسعراتٍ أقل، وفي هذه المقالة سنُخبرك عن أهم الطرق والنصائح اللازمة لعمل اكلات بسعراتٍ حراريةٍ أقل.


 - إليكِ أهم الطرق والنصائح لعمل اكلات بسعراتٍ حراريةٍ أقل:


• اللحم: عند اختيارك لقطعة اللحم، حاولي دائماً التخلص من الشحم والدهون الملتصقة بها لإنها تسبب زيادة نسبة الدهون ومن ثم الوزن، وعند طهي اللحم، يُفضل دائماً استعمال طريقة السلق أو الشوي و الابتعاد عن القلي، لأن الأطعمة خلال سلقها أو شويها تفقد السعرات الحرارية.


وخلال سلق اللحم مثلاً، ستلاحظين صعود الدهون على سطح الماء، لذا أزيلي دائماً ذلك السطح من الدهون.

الدجاج: عند غسل الدجاج تخلصي من الجلد الموجود على اللحم، وانزعيه تماماً.

الخضار: تجنبي طهي الخضار بالزيوت والزبدة والسمن البلدي، وبإمكانك تعويض ذلك من خلال استعمال عصير الحامض مثل صلصة الصويا الخل، والثوم، البصل، الخردل و البقدونس، و بعض التوابل؛ لأنها تضفي نكهة على طعامك، كما أنها صحية جداً، وعند سلقك للخضار، حاولي عدم سلقها كثيراً حتى لا تفقد قيمتها الغذائية، كما أن أكل الخضار و هي لا زالت صلبة يشعرك بالشبع بصورةٍ أكبر، إن البطاطا تُعتبر من الخضروات الغنية بالنشويات، لذا يُفضل الاستغناء عنها في وجباتك ويُمكنك استبدالها بخضار أخرى و يفضل ذات اللون الأخضر.

- نصائح عامة لأكلات بسعرات أقل:
• إن كنت مضطرة لقلي بعض الأصناف، يُمكنك استعمال الورق النشاف ليتشرب الفائض من الزيوت، وبذلك يُمكنك الحصول على طعمٍ صحيٍ وبسعراتٍ أقل لمزيدٍ من الصحة والرشاقة.

• احرصي عند طبخ أي أكلة أن تحسبي السعرات الحرارية اللازمة لكل شخص وذلك بناءاً على طوله ووزنه ومجهوده البدني وبذلك يُمكنك تحديد السعرات الحرارية كي لا تزيدي عنها.

• استبدلي الزيوت الصناعية بزيت الزيتون فهو أكثر ملائمةً لصحتنا ومُفيداً جداً لأجسادنا مقارنة ًبغيره من الزيوت الأخرى.

• اشتري الأجبان والألبان قليلة الدسم لأنها لا تسهم في زيادة الوزن.

• حاولي التقليل دوماً من الدهون في أي أكلة تقومين بطبخها.

الآن أخبرينا هل تعانين من السمنة وزيادة الوزن؟ هل تريدين أن تكوني رشيقة؟ هل تبحثين عن أكلاتٍ بسعراتٍ حراريةٍ أقل؟ الآن شاركينا برأيك في هذه النصائح وإذا كانت لديكِ معلومات عن اي اكلاتٍ لخفض الوزن بسعراتٍ حراريةٍ أقل، لا تترددي في مشاركتنا بها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليق

مطبخك اليوم





 
Blogger Templates custom blogger templates