recent
أخبار ساخنة

انقصي وزنك بالتحكم بمواعيد وجباتك الغذائية

الصفحة الرئيسية


لا يؤثر موعد تناول الطعام ونوعيته على الصحة العامة فقط، بل على الوزن أيضاً، فهما يلعبان دوراً كبيراً في الحفاظ على صحة ووزن الجسم، وذلك لأن تناول الطعام في الأوقات المناسبة خلال اليوم سيساعدك في زيادة حرق السعرات الحرارية والبقاء مدة طويلة دون الشعور بالجوع، فإليكِ هذه النصائح لتنقصي وزنك بالتحكم بمواعيد وجباتك الغذائية:
تناولي الطعام كل 3 أو 4 ساعات يومياً..
فتنظيم مواعيد الوجبات على هذا النحو سيحسن عملية حرق الدهون عن طريق الحد من إفراز الأنسولين والسماح لهرمون اللبتين بالسيطرة على الشهية وتسريع الأيض وأيضاً من خلال إحداث توازن في هرمون الكورتزول المسؤول عن التوتر والذي يعوق عملية حرق الدهون.

تناولي الطعام بعد مرور ساعة من استيقاظك..
وعندما تتخطين وجبة الإفطار فإنك ستفقدين فوائدها المحفزة للمعدل الأيضي، كما أنك ستكونين أكثر عرضة لتناول وجبات غير متوازنة واستهلاك كميات لا حاجة لها من السعرات الحرارية وكميات كبيرة من الدهون المشبعة خلال اليوم.
فقد أظهرت الكثير من الأبحاث أن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الإفطار هم في واقع الأمر أكثر وزناً.

لا تأكلي مطلقاً قبل موعد النوم بثلاث ساعات..
لأن ذلك يتسبب في العديد من المشاكل كارتفاع درجة حرارة الجسم وزيادة سكر الدم كذلك أيضاً فإن تناول الطعام قبل وقت النوم مباشرة ينقص من إفراز هرمون النمو. كل هذه العوامل تتعارض مع جودة النوم والفوائد المترتبة على النوم الهادئ مثل الحرق الطبيعي للسعرات الحرارية، وقد أثبتت الأبحاث أن الحرمان من النوم يؤدي إلى فتح الشهية وتناول كميات كبيرة من الطعام في اليوم التالي.

ابدأي يومك بالبروتين..
حتى تتمكني من السيطرة على شهيتك خلال اليوم تجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات النشوية في وجبة الإفطار وتناولي الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الحليب والبيض والجبن واللحم البارد وستشعرين بالشبع على مدار اليوم.

تناولي الطعام بعد مرور 45 دقيقة من روتينك الرياضي..
وهذه الوجبة هي الوحيدة التي يجب ألا تحتوي على الكثير من الدهون ويجب أن تكون غنية بالكربوهيدرات.

لا تمارسي التمارين الرياضية على بطن فارغة..
فجسمك يحتاج إلى الطاقة من أجل أداء التمارين الرياضية على النحو الأمثل. ولكن، وعلى كل حال، يمكنك ممارسة أحد التمارين الهوائية التي تستهدف تنشيط الدورة الدموية بشرط ألا يزيد عن 20 دقيقة.

وأخيراً، انتبهي إلى طعامك ولا تفعلي أي شيء آخر أثناء تناول الطعام كمشاهدة التلفاز والعمل أو تصفح الانترنت ركزي في عملية مضغ الطعام واسترخي أثناء تناوله.
   
google-playkhamsatmostaqltradent