recent
أخبار ساخنة

أطعمة تزيد الشعور بالجوع



هل شعرت يوما بأنك تأكل أكثر من المعتاد , و بأنك غير قادر على السيطرة على نفسك . و تسائلت عن السبب ؟! ربما اختيارك للأطعمة اليومية غير الحكيم يسبب لك الادمان على الطعام و طلب المزيد حتى لو كنت من ذوي الارداة القوية .
اليك قائمة الاطعمة التي يجب أن تتجنبها مهما كانت كمياتها قليلة لأنها في النهاية ستسبب لك زيادة بشعور الجوع و عدم الارتياح .


-العلكة :
مضغ العلكة يسبب زيادة في العصارة المعدية  من خلال زيادة افراز اللعاب في الفم الذي ينتقل للمعدة  و يزيد من العصارة و كأنها خداع للتفكير بأن هناك طعام قادم و بالتالي يجعلك تشعر بالجوع.

-المشروبات الغازية الدايت :  
تناول المشروبات الغازية الدايت التي تحتوي على مواد التحلية الاصطناعية تزيد من الشهية , و هذا عكس المشروبات العاديه التي تحوي على السكريات العاديه التي من شأنها صد الشهية. 

-الأطعمة التي تحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز :  
ان هذا الشراب يدخل في عمليات التمثيل الغذائي في الجسم , حيث أنه يبطئ من افراز هرمون الليبتين في الجسم , و هو الهرمون الضروري الذي يجعلك تشعر بأن معدتك ممتلئة و تتوقف عن الأكل.

-الأغذية المجمدة :  
غالبا هذه الأغذية لا تحتوي على مواد مغذية  كافية للجسم ,و لا تحتوي على النخالة الكافية لكي تشعر بالشبع و امتلاء المعده فسرعان ما تشعر بالجوع بعد هذا النوع من الوجبات.

-المعجنات و المخبوزات :  
هذه الوجبات مصنوعة  من الطحين الأبيض و السكر و التي لا تحتوي على الألياف و لا المغذيات الكاملة , الأمر الذي يشعرك بالجوع بسرعه  و أكثر من قبل.

-رقائق الحلوى في الافطار :

هذه الرقائق المصنة تكون مليئة بالسكريات , عليك استبدالها بمنتجات الشوفان الطبيعية و الفواكه و العسل ,و البيض و الخضروات ,لكي تبدأ يومك بشكل صحي .

المصدر : كل يوم معلومة طبية
google-playkhamsatmostaqltradent